الارشيف / مصر العربية / مصر العربية

الجيش السوداني يحبط تسلل 200 شخص إلى ليبيا‎

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد، ضبط أكثر من 200 متسلل على الحدود السودانية الليبية "كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الصحراء الغربية".

 

وقال الجيش السوداني في بيان، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية، إن "المتسللين من جنسيات مختلفة (لم يذكرها) تتراوح أعمارهم ما بين العشرين والأربعين عاماً".

 

من جهته، قال والي الولاية الشمالية بالإنابة، محمد عبد الرحمن دياب، إن "يقظة الجيش السوداني جعلته يتمكن من إحباط عملية التسلل الكبيرة هذه إلى الأراضي الليبية"، بحسب الوكالة.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة السودانية "قامت بإجراء الترتيبات اللازمة لنقل وترحيل المتسللين إلى سفارات بلادهم في الخرطوم، تمهيداً لإعادتهم إلى دولهم التي جاءوا منها".

 

واستضافت الخرطوم، في أكتوبر الماضي، مؤتمرا يهدف إلى الحد من ظاهرة الاتجار بالبشر في منطقة القرن الإفريقي، بمشاركة دول غربية.

 

ولا توجد إحصائيات رسمية بأعداد المهاجرين غير الشرعيين ولا العصابات التي تنشط في تهريبهم، وتبرر الحكومة السودانية ذلك بضعف إمكانيتها مقارنة بالتكلفة الكبيرة لملاحقة العصابات عبر حدودها الواسعة.

 

وللحد من هذه الظاهرة صادق البرلمان السوداني، مطلع العام الماضي، على قانون لمكافحة الإتجار بالبشر، تتراوح عقوباته بين الإعدام والسجن من 5 إلى 20 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى