مصر العربية / مصر العربية

إصابة 41 فلسطينيا بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

أصيب 41 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق، مساء اليوم الجمعة، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول في القطاع، باندلاع مواجهات في أربعة مواقع على الحدود الشرقية لغوة مع دولة الاحتلال الإسرائيلية، استخدم خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي، والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ووقعت المواجهات فى  عدة مواقع هى "القرارة" شرقي مدينة خانيونس (جنوب)، وشرق حي الشجاعية (شرق) والمعروفة بمنطقة "ناحل عوز"، وشرق البريج (وسط )، وشرقي مخيم جباليا (شمال).

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن "41 فلسطينيا أصيبوا بجروح واختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، تجاه المتظاهرين في مناطق متفرقة على حدود غزة".

وأشار إلى أن من بين المصابين 11 بالرصاص الحي، لافتا أن الطواقم الطبية وصفت حالة اثنين منهم بـ"الخطيرة" جراء إصابتهم بأعيرة نارية في "البطن".

وذكر القدرة أن نحو 30 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات، بحالات اختناق جراء استخدام قوات الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، مشيرا إلى أنه تم معالجة بعض منهم ميدانيا فيما نقل آخرون للمستشفيات.


يذكر أن عربات عسكرية إسرائيلية كانت تتحرك بكثافة على طول الحدود، قبل وأثناء المواجهات التي انتهت مع دخول الليل.

ويستخدم جيش الاحتلال، قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة، والزجاجات الحارقة، وفق مراسل الأناضول.

وخرجت مسيرات تلبية لدعوة أطلقتها أمس أجنحة عسكرية فلسطينية (منها كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي)، طالبت خلالها الفلسطينيين، الاشتباك اليوم مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق التماس، بالضفة الغربية وغزة.

وكانت لجنة شعبية في غزة، قد دعت أمس الفلسطينيين إلى التوجّه إلى المناطق الحدودية، اليوم الجمعة، والاشتباك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي رفضا للحصار.

وتحظر قوات الاحتلال الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 3000 متر، وتسميها بـ"المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا