الارشيف / مصر العربية / مصر العربية

ثلاثة قتلى من الجيش العراقي جراء انفجار سيارتين مفخختين بالبصرة

أعلن مسؤول أمني عراقي، اليوم الجمعة، مقتل 3 من عناصر الجيش على الأقل، وإصابة 3 آخرين في حصيلة أولية، جرّاء انفجار سيارتين مفخختين بمحافظة البصرة جنوبي البلاد.

 

وقال جبّار الساعدي، رئيس اللجنة الأمنية في البصرة، للأناضول، إن "انتحاريًا يقود مفخخة فجرها عند حاجز أمني للجيش العراقي بمنطقة الرميلة على الطريق الرابط بين محافظتي البصرة وذي قار".

 

وأضاف الساعدي أن "الانفجار خلّف 3 قتلى من عناصر الجيش، وإصابة ثلاثة اخرين كحصيلة أولية"، لافتا أن " مفخخة أخرى انفجرت قرب مكان الانفجار الأول دون وقوع أية خسائر بشرية".

 

من جهته، أكد الناطق باسم وزارة العراقية العميد سعد معن في بيان له "وقوع الهجومين "الانتحاريين".

 

وتعّد البصرة ذات الغالبية الشيعية مركزا اقتصاديا مهما لاحتوائها على المنافذ البرية والبحرية لتوريد البضائع وتصدير نحو 80% من النفط العراقي عبرها.

 

ولم تعلن أي جهة مسلحة مسؤوليتها عن الهجومين، لكن القادة العسكريين العراقيين يتهمون في الغالب تنظيم "داعش" بالوقوف وراء الهجمات الانتحارية التي تستهدف المدنيين في بغداد والمحافظات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا