الارشيف / مصر العربية / مصر العربية

دي ميستورا يعلن انتهاء «جنيف 6»

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ستيفان دي ميستورا انتهاء مفاوضات "جنيف 6" حول ، معتبرًا أنَّ هذه الجولة نجحت في التركيز على العملية السياسية مع الحفاظ على السلاسل الأربع.

 

وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، حسب "سبوتنيك"، إنَّ الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تمَّ إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.

 

وأضاف أنَّه أجرى في جنيف اجتماعًا ثلاثيًّا بناءً ومناسبًا جدًا مع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا، موضحًا أنَّ هذه المحادثات تناولت بحث المفاوضات بين الأطراف السورية ومسائل أخرى.

 

وشدَّد دي ميستورا على أنَّ الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تمَّ إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة، مشيرًا إلى أنَّه سيحدد النتائج الملموسة لـ"جنيف 6" في إطار اجتماع معني لمجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع المقبل.

 

وأكَّد أنَّ كلًا من منصتي موسكو والقاهرة لم تشاركا في أعمال الاجتماعات الفنية حول القضايا الدستورية مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات، متعهدًا بمواصلة بذل الجهود لتغيير هذا الوضع.

اقرأ أيضا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا