الارشيف / مصر العربية / مصر العربية

قصف جوي على مواقع لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" وسط ليبيا

نفذت مقاتلات حربية "يعتقد أنها تابعة لقوات نواب طبرق"، غارات جوية، مساء اليوم الجمعة، على مواقع تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي"، جنوبي منطقة الجفرة، وسط ليبيا.

وقال مسؤول محلي للأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن الطيران استهدف مواقع تابعة لـ"السرايا"، على أطراف قاعدة الجفرة الجوية، دون أن تسفر عن خسائر بشرية حتى الآن.

وأشار المسؤول أن المسلحين التابعين لـ"السرايا" لم يعد لهم تواجد كبير في المنطقة، بسبب توجه أغلبهم إلى قاعدة "تمنهنت" (جنوب)، دون تحديد تاريخ ذلك.

وأضاف أن الطيران الذي قام بعملية القصف يرجح أن يكون تابعاً لقوات نواب طبرق، بقيادة خليفة حفتر، وذلك رداً على هجوم القوة الثالثة، التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية (جنوب)، أمس الخميس.

فيما لم يصدر عن قوات "حفتر" أية بيانات بهذا الخصوص.

و"سرايا الدفاع عن بنغازي" هي تشكيل عسكري أعلنت عنه شخصيات بارزة، مطلع يونيو الماضي؛ لنصرة " شورى بنغازي" (تحالف كتائب شاركت في إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011) في مواجهة "قوات الكرامة" .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا