الارشيف / مصر العربية / مصر العربية

4 قتلى وجرحى من عائلة واحدة في قصف «حوثي» على تعز اليمنية

قُتل مدنيان اثنان، اليوم السبت، وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، إثر سقوط قذيفتين أطلقها مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي" وحلفاؤهم في مدينة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال العقيد عبد الباسط البحر الناطق باسم قيادة محور تعز العسكري التابع للجيش، لـ"الأناضول"، إنَّ مسلحي "الحوثي" وحلفاءهم أطلقوا قذيفتين ثقيلتين على منزل المواطن فيصل الصبري في منطقة المجلية شرقي المدينة، ما أدى إلى مقتله وشقيقته.

وأضاف أنَّ اثنين آخرين من أسرة الصبري أصيبا بجروح خطيرة، نقلًا على إثرها إلى العناية المركزة في إحدى مستشفيات تعز، موضحًا أنَّ القذيفتين تسبَّبتا أيضًا بدمار جزئي في منزل المواطن الصبري.

على صعيد متصل، ذكر المتحدث العسكري ذاته أنَّ طيران التحالف العربي شنَّ اليوم عدة غارات استهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين وحلفائهم في منطقتي البرح وموزع غربي تعز، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلِّفةً أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

ومنذ 26 مارس 2015، يشنّ التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي بالتدخُّل عسكريًّا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا