موازين نيوز / موازين نيوز

النفط تعلن ارتفاع الكميات المصدرة لشهر ايار الماضي

اقتصاد

منذ 2017-06-01 الساعة 13:21 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أعلنت وزارة النفط، الخميس، عن ارتفاع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ايار الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن تسويق  النفط العراقية "سومو".

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر ايار الماضي ارتفعت مقارنة بشهر الماضي"، مبينة "وذلك بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن تسويق النفط العراقية سومو".

وأضاف جهاد، أن "كمية الصادرات من النفط الخام بلغت اكثر من 101 مليون و134 الف و586 برميل (مائة وواحد مليون ومائة واربعة وثلاثين الف وخمسمائة وستة وثمانون برميل)، بايرادات بلغت اكثر من 4 مليارات و663  مليون (اربعة مليارات وستمائة وثلاثة وستون مليون )".

وبين، أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر ايار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق  بلغت (100) مليون و (455) الف برميل، في حين كان مجموع الصادرات من نفط كركوك (679) الف و(580) برميل".

واشار المتحدث الرسمي، الى أن "المعدل اليومي للصادرات بلغ 3 ملايين و262 الف برميل"، مبينا أن "معدل البرميل الواحد بلغ (46,108) ".انتهى29/أ43

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من موازين نيوز من خلال الرابط التالي موازين نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا