الارشيف / موازين نيوز / موازين نيوز

الخزعلي: حققنا الانتصار العسكري وعلينا تحقيق الانتصار السياسي

سياسية

منذ 2017-07-01 الساعة 17:04 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

جدد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، السبت، دعوته إلى تحقيق "انتصار سياسي" يكون موازيا للعسكري، واكد ضرورة العمل للحفاظ على وحدة العراق، فيما رأى أن قوات الحشد الشعبي أصبحت تعطي "معنويات النصر" لكل العالم.

وقال الخزعلي في كلمة له خلال الاحتفالية ثورة العشرين تابعته /موازين نيوز/، إن "من حقنا أن نفتخر بهذه الثورة العظيمة، واليوم التاريخ يعيد نفسه لكن بصورة أنصع وأجلى وأقوى، حيث أن الأحفاد من أولئك الأجداد".

وأضاف الخزعلي أن "قادة الثورة استطاعوا تغيير وضع النظام لكن للأسف الاتفاقات والأخطاء التي حصلت جعلت النظام الجديد مستوردا من الخارج وهذه مسؤولية ملقاة علينا جميعا".

وأشار الخزعلي إلى "أننا الآن نحقق الانتصار العسكري وعلينا أن نحقق الانتصار السياسي ونحافظ على وحدة بلدنا، لافتا إلى "أننا ننتصر في كل المنازلات ونعطي معنويات النصر لكل العالم".

واعتبر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان الحشد روح انبعثت بهذه الامة، وانتصاراته امتداد لثورة العشرين، مشيرا الى ان ثورة العشرين واقع نعيشه وليس تاريخا نستذكره.

ونقل بيان لاعلام الحشد الشعبي عن الفياض القول في كلمة خلال احتفالية الحشد الشعبي في الذكرى 97 لثورة العشرين ان “الحشد روح انبعثت بهذه الامة ولم يأت من فراغ وانما من موروث ديني عقائدي وفكري وتأريخي”، مشيرا الى ان “انتصارات الحشد تعتبر امتدادا لثورة العشرين”.

واضاف الفياض ان ” الحشد الشعبي كسر رايات داعش في جميع مواقع النزال، عند وصوله الى جامع النوري في الموصل القديمة”، مشيرا الى ان “ثورة العشرين واقع نعيشه وليس تاريخا نستذكره”.

ولفت الى ان ” الحالة العشائرية التي اقترنت بثورة العشرين هي ذاتها التي افرزت الحركة الاسلامية والمقاومة الاسلامية المتمثلة بالحشد الشعبي”، مؤكدا ان “المرجعية الدنية الحصن الذي يحفظ الاتجاهات العقائدية والذي حفظت الدين من الانزلاق باتجاهات لا تمثل الاسلام”.

ونوه الفياض الى ان “المنجز العراقي كبير جدا، واستحاقاقات اللحظة هي ان نذكر انتصارات الموصل وما قبلها”، مشددا بالقول “نصر الحشد لكل العراقيين وأوجه رسالة الى الاخوان الذين اساءوا فهم هذا الامر انه لا يمكن لأي شخص ان يعيد الخطاب الطائفي والتصعيد واشتراطات طويلة لان يتعايش معنا، لان التعايش واجب على الجميع”.انتهى29 / م ح ن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من موازين نيوز من خلال الرابط التالي موازين نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا