الارشيف / مباشر / مباشر

: شرم الشيخ يستقبل أول فوج سياحي من ألمانيا

القاهرة - مباشر: قال الطيران المدني، إن شرم الشيخ الدولي يستقبل اليوم السبت، أول رحلة قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية.. وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف شريف فتحي، في بيان، أن الرحلة تابعة لشركة "أير كايرو" الشركه الوطنيه المتخصصه في مجال الطيران العارض والمنخفض التكاليف، وعلى متنها 170 راكب.

وأوضح الوزير، أن تلك الخطوة جاءت نتيجة جهود وزارة الطيران لعودة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية في المدن السياحية المصرية وخاصة مدينتي شرم الشيخ والغردقة وذلك بعد توقف دام لنحو عام.. وفقاً للبيان.

وتعرضت صناعة الطيران المدني المصرية لعدد من الأزمات في غضون أشهر، ووضعت إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية تحت مراجعة وانتقاد دولي؛ إذ انفجرت طائرة روسية في سماء سيناء في 31 أكتوبر 2015، إثر إقلاعها من شرم الشيخ، ولقي 224 شخصاً كانوا على متنها حتفهم، في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي مسؤوليته عنه.

وكانت العديد من شركات الطيران الدولية قد علقت رحلاتها إلى منذ أكتوبر الماضي، وتعمل الحكومة المصرية منذ ذلك الحين على استعادة حركة الطيران للمساهمة في عودة الحركة السياحية إلى معدلات ما قبل الثورة لدعم الاقتصاد الوطني.

وتعاقدت الحكومة المصرية في ديسمبر 2015، مع استشارية بريطانية بقيمة 32 مليون ؛ للمساعدة على زيادة تأمين المطارات.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في نهاية سبتمبر، إن عدد السائحين الوافدين إلى خلال النصف الأول من 2016 تراجع بنسبة 51.2% على أساس سنوي.

وأوضح جهاز الإحصاء، بحسب البيان، أن أهم الدول التي أثرت في نسبة الانخفاض هي روسيا الاتحادية بنسبة 54.9%، تلتها المملكة المتحدة بنسبة 14.9%، وألمانيا بنسبة 6.4%،

ومن جانبه أكد ياسر الرملي، رئيس إدارة أيركايرو، أن الشركة سوف تسير رحلة أسبوعية من مدينة فرانكفورت إلى شرم الشيخ.. وفقاً للبيان.

وأضاف الرملي، أن الشركة تسير بالفعل ثمان رحلات أسبوعية منتظمة من عدة مدن ألمانية ومنها ميونخ وشتوتجارت ودوسلدورف و هانوفر إلى الغردقة.. بحسب البيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا