الارشيف / مباشر / مباشر

مصدر: إنذار حريق كاذب بطائرة للطيران المتجهة إلى لاجوس

القاهرة - مباشر: قال مصدر بشركة للطيران، اليوم الأحد، إن انذاراً كاذباً بوجود حريق على متن رحلة الشركة المتجهة إلى لاجوس؛ أدى إلى تدافع الركاب وإصابة 3 أشخاص.. وفقاً لبيان الشركة. ولم يذكر بيان الشركة مدى إصابات الركاب وجنسياتهم.

وعزا المصدر، بحسب البيان، سبب إطلاق الإنذار الكاذب على الرحلة رقم ٨٧٥ قبل إقلاعها من القاهرة صباح اليوم في تمام الساعة ٨.٤٥ بالتوقيت المحلي، إلى عملية رش الطائرة بمادة تعقيم وتبخيرها مما تسبب في إطلاق إنذار الحريق.

وتابع: "تعقيم الطائرة يُعد أحد الإجراءات المطلوبة على الرحلات المتجهة إلى الدول الأفريقية".

وأوضح المصدر، أنه جاري تجهيز طائرة أخرى لمواصلة الرحلة.

وتعرضت صناعة الطيران المدني المصرية لعدد من الأزمات في غضون أشهر، ووضعت إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية تحت مراجعة وانتقاد دولي؛ إذ انفجرت طائرة روسية في سماء سيناء في 31 أكتوبر 2015؛ إثر إقلاعها من شرم الشيخ، ولقي 224 شخصاً كانوا على متنها حتفهم، في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي مسؤوليته عنه.

وكانت عدة من شركات الطيران الدولية قد علقت رحلاتها إلى منذ أكتوبر الماضي، وتعمل الحكومة المصرية منذ ذلك الحين على استعادة حركة الطيران للمساهمة في عودة الحركة السياحية إلى معدلات ما قبل الثورة لدعم الاقتصاد الوطني.

وتعاقدت الحكومة المصرية، في ديسمبر 2015، مع استشارية بريطانية بقيمة 32 مليون ؛ للمساعدة على زيادة تأمين المطارات.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في سبتمبر الماضي، أن حركة نقل الركاب بالمطارات خلال 2015 ارتفعت بنسبة 0.8% على أساس سنوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا