الارشيف / مباشر / مباشر

الشال: 5 مليارات دينار عجزاً متوقعاً لهذه السنة

الكويت - مباشر: قال تقرير الشال الاقتصادي، إن الكويت يفترض أن تكون قد حققت نفطية في سبتمبر الماضي بما قيمته مليار دينار، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة الإيرادات النفطية المحتملة، للسنة المالية الحالية بمجملها 12.3 مليار دينار في حال استمر مستوى الإنتاج والأسعار على حاله وهي قيمة أعلى بنحو 3.7 مليار دينار عن تلك المقدرة في الموازنة للسنة المالية الحالية بكاملها، والبالغة 8.6 مليار دينار.

وأضاف التقرير الذي تلقى "مباشر" نسخته، أنه ومع إضافة نحو 1.6 مليار دينار، غير نفطية، ستبلغ جملة الموازنة للسنة المالية الحالية 13.9 مليار دينار. وبمقارنة هذا الرقم باعتمادات المصروفات البالغة 18.9 مليار دينار، من المحتمل أن تحقق الموازنة العامة للسنة المالية 2016-2017 عجزاً بحدود 5 مليارات دينار، ولكن رقم ذلك العجز يعتمد أساساً على معدل أسعار النفط وإنتاجه، لما تبقى من السنة المالية الحالية نحو 6 أشهر مقبلة، وعلى احتمال ضبط النفقات المقدرة أي تحقيق نسبة وفر فيها.

وأشار التقرير إلى أنه مع انتهاء شهر سبتمبر الماضي، يكون قد انتهى النصف الأول من السنة المالية الحالية 2016-2017، وعليه فقد بلغ معدل برميل النفط الكويتي، للنصف الأول من السنة المالية الحالية 40.9 للبرميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا