الارشيف / مباشر / مباشر

وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد باجتماعات البنك الدولي

القاهرة - مباشر: تشارك وزيرة التعاون الدولي ومحافظ في البنك الدولي، سحر نصر، خلال اجتماعات مجموعة الـ 24 الدولية والمحافظين العرب بالبنك، وسط لقاءات مرتقبة بعدد من شركاء التنمية على هامش الاجتماعات لمناقشة تمويل عدد من المشروعات في ، بحسب بيان الوزارة.

وذكر بيان لوزارة التعاون الدولي، اليوم الاثنين، أن الدكتورة سحر نصر سوف تترأس وفد في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تركز خلال الاجتماع مع مسؤولي البنك الدولي على مناقشة محفظة التعاون والمشروعات التي يتم تمويلها.

وبلغ إجمالي التمويل التي حصلت عليه من البنك نحو 8 مليارات ، مقسمة على 6 مليارات مقدمة من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لمشروعات تنموية، و2 مليار استثمارات من مؤسسة التمويل الدولية في القطاع الخاص.

يُذكر أن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي منصة يلتقي فيها وزراء التعاون الدولي والمالية والاقتصاد؛ لمناقشة أوجه التنمية المستدامة ومصادر النمو الاقتصادي والتحديات التي تواجه العالم، والعمل على تقليل الفقر وتوفير فرص عمل خصوصاً في الدول النامية، ودور شركاء التنمية في دعم هذه الدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا