الارشيف / مباشر / مباشر

"الهيئة" توقف 3 شركات وساطة بدء من الأحد القادم

من: أحمد عوض

الكويت-مباشر: أعلنت هيئة اسواق المال اليوم الاثنين، انقضاء المهلة الممنوحة لشركات الوساطة من اجل توفيق أوضاعها مع متطلبات قانون هيئة المال الجديد.

وقال نايف الحجرف رئيس هيئة المال في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أنه تم إيقاف 3 شركات هي العربي والرباعية والوطنية بسبب عدم حصولها على موافقات الهيئة لزيادة رأس المال.

وأضاف الحجرف أنه سيتم وقف نشاط هذه الشركات بدءاً من الأحد المقبل لمدة ستة أشهر ويلغى ترخيص نشاطها في حال لم تستوف متطلب الحد الأدنى لرأس المال بتاريخ 10 أبريل 2017.

وقال إن 4 شركات استوفت متطلب الحد الأدنى لرأس المال، حيث تستمر هذه الشركات في مزاولة نشاطها بشكل طبيعي وهي الأولى وكي اي سي بالإضافة إلى الوطني.

وأوضح الحجرف، أن هناك 7 شركات حصلت على موافقات الهيئة لزيادة رأس المال أو الاندماج مع وساطة مالية اخرى مسجلة.

وقال إن تلك الشركات بدأت فعليا باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو ذلك، حيث سيلغى ترخيص نشاط الشركة بشكل تلقائي بتاريخ 10 أبريل 2017 في حال لم تستوف متطلب الحد الأدنى لرأس المال باستكمال الإجراءات اللازمة.

وتتضمن الشركات السبع بيتك للوساطة و كفيك والسيف بالإضافة الى الشرق  والتجاري وكذلك المجموعة المالية هيرمس والوسيط للأعمال المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا