الارشيف / مباشر / مباشر

ارتفاع أسعار النفط بعد تجدد آمال كبح الإنتاج

مباشر: ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تجدد آمال لدى المستثمرين للتوصل لاتفاق قريب بين جميع الدول يضبط الأسعار عقب تصريح الأمين العام لمنظمة أوبك.

وبحلول الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بنسبة 0.7% إلى 48.95 للبرميل، وزاد الخام الأمريكي بنسبة 0.5% إلى 47.09 للبرميل.

وقال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك في تصريحات لوكالة بلومبرج إن أعضاء المنظمة وعدد من المنتجين من خارجها ملتزمون بوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق وإتمامه قبيل اجتماع "أوبك" في الثلاثين من نوفمبر المقبل.

وأكد أحمد كرم المحلل بأسواق السلع، إن تصريحات الأمين العام لدول أوبك أنعشت السوق الذي مازال متخماً بالمعروض من الخام، في ظل تباين التصريحات بين أعضاء منظمة أوبك قبل اجتماع  نوفمبر القادم.

وأوضح كرم إن هناك بعض البيانات المبدئية عن إنتاج منظمة "أوبك" في أكتوبر الماضي والذي ارتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بمقدار 130 ألف برميل يومياً إلى 33.82 مليون برميل يومياً، مما يمثل ضغطا جديدا على الأسعار التي نتوقع لها التذبذب والأداء العرضي إلى نهاية الاسبوع في ظل تلك البيانات.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر اليوم بيانات المخزونات، والتي سيتبعها الإعلان الرسمي عن بيانات تلك المخزونات من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت متأخر غداً الأربعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا