الارشيف / مباشر / مباشر

"قمة دبي البحرية 2016" تنطلق غداً لمناقشة الابتكار والتحكيم البحري والاستثمار البشري

 تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق يوم غد (الأربعاء نوفمبر 2016) أعمال "قمة دبي البحرية" التي توفر منصة هامة لمناقشة واقع واستشراف مستقبل صناعة الملاحة البحرية في العالم، مع التركيز بالدرجة الأولى على قضايا مؤثرة أبرزها الابتكار البحري والتحكيم البحري والاستثمار البشري. ويتخلل أعمال القمة، التي تقام على هامش "أسبوع دبي البحري 2016"، الكشف عن هوية الفائزين بـ "جائزة دبي للابتكار البحري"، التي تعتبر إضافة نوعية هامة للجهود الرامية إلى تكريم الإبداع وتحفيز الابتكار ضمن القطاع البحري.

 

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية"، بأنّ أهمية "قمة دبي البحرية 2016" تنبع من كونها مبادرة نوعية لتعزيز التقارب بين رواد القطاع البحري وتمتين جسور نقل المعرفة الحديثة وتبادل أفضل الممارسات الدولية والحلول المبتكرة التي من شأنها تعزيز تنافسية مكوّنات التجمّع البحري العالمي، لافتاً إلى أنّ الدورة الأولى من "جائزة دبي للابتكار البحري" تأتي تماشياً مع الجهود الوطنية الرامية إلى تكريم الابتكار والإبداع والتميز، وصولاً بإمارة دبي إلى موقع الصدارة لتكون المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم ومركزاً دولياً رائداً للتميز والابتكار البحري.

 

وتتوزع أعمال "قمة دبي البحرية 2016" على خمس جلسات تفاعلية، تحمل الأولى عنوان "واقع القطاع البحري العالمي"، بينما تسلط الجلستان الثانية والثالثة الضوء على " الملاحة البحرية في العالم" و"مركز للتحكيم البحري". ويحظى الابتكار البحري على الحيز الأكبر من المناقشات المقررة خلال الجلسة الرابعة بعنوان "الابتكار في تقنيات الملاحة البحرية"، بينما يستحوذ "التشريع البحري" على جدول أعمال الجلسة الخامسة والأخيرة التي ستتمحور حول وضع إطار عمل واضح لتطوير بنية تشريعية تواكب تطور القطاع البحري محلياً وإقليمياً ودولياً.

 

ويجدر الذكر بأنّ "قمة دبي البحرية" تستقطب نخبة من قادة القطاع البحري العالمي وصناع القرار وراسمي السياسات وكبار الشخصيات الحكومية وروّاد القطاع البحري الإقليميين والدوليين، وعلى رأسهم سعادة كيتاك ليم، أمين عام "المنظمة البحرية الدولية" (IMO)، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، تطوير البنية التحتية في دولة ، رئيس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وسعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، رئيس "مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" رئيس "سلطة مدينة دبي الملاحية"، وسعادة الفريق مهاب محمد حسين مميش، رئيس هيئة ، والخبير الاقتصادي والإعلامي العالمي المعروف تود بنجامين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا