الارشيف / مباشر / مباشر

المؤتمر السنوي للدواجن يناقش الحلول المبتكرة لمكافحة أمراض الدواجن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


عقدت بوهرنجر إنجلهايم، الشركة الرائدة في مجال الصناعات الدوائية مؤتمرها السنوي الأول للدواجن، والذي سلّط الضوء على أمراض الطيور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
هذا و قد ضم الحدث الذي عقد في برلين أكثر من 100 خبير في مجال الرعاية الصحية البيطرية وذلك من العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والجزائر والمغرب والعراق والأردن وباكستان، حيث تناولوا الحلول المتاحة لمكافحة أمراض الدواجن في المنطقة بالإضافة إلى أحدث اللقاحات المتوفرة ونتائج الأدوية.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد حسين، مدير قسم الدواجن في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى بوهرنجر إنجلهايم: "يسرنا تسليط الضوء على هذا الموضوع الهام والذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بحياتنا اليومية وعناصر التغذية فيها. وتحتل الدواجن مصدراً هاماً لإنتاج البروتين الحيواني في جزء كبير من العالم بما فيه الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وللتعامل مع ذلك تأتي هذه الندوة كمنصة فريدة لتبادل آخر التطورات في حلول قطاع الدواجن. وتقدم بوهرنجر إنجلهايم حلولاً مستدامة للصحة البيطرية تتضمن لقاحات ذات فاعلية وأمان مُثبتان وتستوعب الاحتياجات الخاصة في المنطقة."


وأضاف الدكتور حسين: "تؤثر أمراض الدواجن على الإمداد بالبروتين الحيواني في حال لم يتم السيطرة عليها، ولهذا السبب يجب أن تصبح عمليات الكشف المبكر والتشخيص والإبلاغ عن المرض من الأولويات القصوى في هذا القطاع. وتعد اللقاحات الوقائية أحد أساليب مكافحة أي مرض. وقد طبقت دول المنطقة الكثير من التقدم في هذا المجال، حيث يكمن إلتزامنا في الإستثمار ودعم صحة الدواجن بشكل مستمر، الأمر الذي يعكس مجتمعات اكثر صحية".  


وتقدم بوهرنجر إنجلهايم حلولاً متخصصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تهدف إلى تعزيز صحة المواشي والخيول والدواجن. وتركّز الشركة على توفير احتياجات عملائها وعملاء الرعاية الصحية البيطرية في المنطقة من خلال توفير المنتجات الحيوية والمستحضرات الدوائية المتخصصة والأغذية الوظيفية المبتكرة بالإضافة إلى الإعتماد على شبكتها الخاصة للأبحاث والتطوير وخدمات الأطباء البيطريين على مستوى القطاع.


ونظراً للطلب المتزايد، يستمر قطاع الدواجن في النمو في المنطقة. وناقش رواد القطاع خلال الحدث آخر التطورات المتعلقة بأمراض الدواجن الشائعة في المنطقة والتي تتضمن إنفلونزا الطيور وداء نيوكاسل .
--

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا