الارشيف / مباشر / مباشر

حماية المنافسة يحرك دعوى بمخالفات المالية والصناعية

القاهرة – مباشر: قال جهاز حماية المنافسة إنه طلب من النيابة العامة تحريك دعوى ضد شركتي  المالية والصناعية المصريةوأبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، بعد رفض التصالح معهما.

وذكر الجهاز في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه أثبت تواطؤ هاتين الشركتين واتفاقهما على الحفاظ على فارق سعري لا يتم تجاوزه بين منتج الشركتين، ويكون هذا الفارق دائماً في صالح الشركة المالية والصناعية.

وأضاف الجهاز أنه أجرى دراستين لسوق الأسمدة؛ إحداهما لسوق الإنتاج، أسفرت عن مخالفة كبرى شركتي الإنتاج (المالية والصناعية وأبو زعبل للأسمدة) وإحالتهما للنيابة العامة، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن الدراسة الأخرى كانت لسوق التوزيع، حيث انتهت إلى ثبوت اتفاق 24 لتوزيع الأسمدة على تحديد الأسعار فيما بينها.

وكانت "المالية والصناعية" قالت في أكتوبر الماضي إن جهاز حماية المنافسة فرض غرامة بقيمة 7 ملايين جنيه على الشركة، دون الإفادة بأسباب المخالفات التي ارتكبتها.

فيما أحال جهاز حماية المنافسة نحو 24 توزيع أسمدة سوبر فوسفات إلى النيابة العامة؛ للتلاعب بالأسعار في ظل الفائض المعروض بالسوق.

وانخفض سهم الشركة بنسبة 0.43% عند 6.98 جنيه بحلول الساعة 11.38 صباحاً من جلسة اليوم الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا