الارشيف / مباشر / مباشر

العقود المتداولة بناسداك دبي تتضاعف خمس مرات في أكتوبر

دبي - مباشر:  قال تقرير صادر عن بورصة ناسداك دبي، إن عمليات التداول للعقود المستقبلية للأسهم شهدت زيادة في أكتوبر، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف التقرير، الذي تلقى "مباشر" نسخته، أنه تم تداول 103.39 ألف عقد مستقبلي في شهر أكتوبر، مقارنة مع 15.51 ألف عقد في شهر سبتمبر بزيادة نسبتها 566.6%.

وافْتِتحت السوق في 1 سبتمبر 2016 بتداول العقود المستقبلية للأسهم المفردة على أسهم 7 شركات إماراتية رائدة مدرجة في المال وهي: الدار العقارية، وشركة أرابتك القابضة، وشركة موانئ دبي العالمية، وبنك دبي الإسلامي، وشركة دي إكس بي إنترتينمنتس، وشركة إعمار العقارية، ومجموعة اتصالات. 

وانضمت شركتان إضافيتان في 23 أكتوبر، وهما: بنك أبوظبي التجاري، والاتحاد العقارية، وفقاً للبيان.

وبحسب البيان، تأتي إعمار العقارية على رأس أكثر الشركات تداولاً من حيث القيمة منذ افتتاح السوق، تليها دي إكس بي إنترتينمنتس والدار. كما يأتي على رأس أكثر شركات الوساطة نشاطاً الرمز كابيتال، تليها شركتا مينا كورب ومباشر.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، وفقاً للبيان، إنه من المرجح أن تدعم حالة النشاط التي تشهدها السوق مزيداً من عمليات التداول في ظل توسيع نطاق العقود المستقبلية المطروحة وعدد شركات الوساطة ذات الصلة وغيرها من الشركات المشاركة في السوق. 

وشهدت جلسات التداول العشر الأخيرة من أكتوبر تداول 8.100 عقد يومياً في المتوسط، مقارنة مع 566 عقداً في الفترة ذاتها من سبتمبر، بزيادة نسبتها 1300%، ويمثل كل عقد 100 سهم أساسي.

وتزود السوق المستثمرين على الصعيدين الإقليمي والدولي بأدوات جديدة متميزة لأغراض الاستثمار وحماية الثروات، بما في ذلك التحوط، والرافعة المالية، والقدرة على تحقيق الأرباح عند تراجع أسعار الأسهم، أو صعودها على حد سواء. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا