الارشيف / مباشر / مباشر

وزيرة: قانون الاستثمار على البرلمان الشهر المقبل

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، إنه تقرر قانون الاستثمار الجديد على النواب في الشهر المقبل.

وأضافت داليا خورشيد، في كلمتها أمام منتدى الأعمال المصري – السنغافوري، وفقا لبيان اليوم الثلاثاء، أن القانون يهدف إلى تسهيل إجراءات الاستثمار، في إطار وضع الإطار التشريعي لبيئة الاستثمار.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل على تحديث الخريطة الاستثمارية على مستوى القطاعات، والإعلان عن الفرص الاستثمارية الجديدة التي لا تزال غير مستغلة في جميع أنحاء محافظات .

وأضافت أن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية سيعقد أول اجتماعاته اليوم، ويختص بمتابعة تنفيذ الخطط الاستثمارية ومشروعات التنمية الاقتصادية الكبرى، ودعم الإجراءات التي تساعد على تطور تصنيف في التقارير الدولية الخاصة بالاستثمار.

وكانت أجرت تعديلات على قانون الاستثمار في ديسمبر الماضي بعد إصداره في مارس 2015، قبل مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ.

وتستهدف تحقيق استثمارات أجنبية بقيمة 10مليارات دولار خلال السنة المالية 2016–2017، وفقاً لتصريحات سابقة لوزيرة الاستثمار داليا خورشيد.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي المصري، بلغ صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو 6.84 مليار دولار خلال العام المالي 2015-2016، مقابل نحو 6.4 مليار في العام المالي 2014-2015، بزيادة 7.%

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مباشر من خلال الرابط التالي مباشر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا