الارشيف / نجوم إف إم / نجوم إف إم

مدرب لياقة بدنية: هذا موعد التمرين المناسب في رمضان حتى لا تفقدوا كتل عضلية



كشف الكابتن ياسين مصطفى مدرب الكيك بوكس واللياقة البدنية، عن الفرق بين رياضتي “البوكس” و”الكيك بوكس”، حيث أشار إلى أن الرياضتين يختلفان في التكنيك وطريقة الوقوف وطريقة الهجوم.

وأشار خلال حلوله ضيفًا في برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن الفرق بين ممارسة الرياضتين هو “القدم” فقط، حيث إن “الكيك بوكس” تحرق من 800 إلى 1000 سعر حراري.

وتابع ياسين: “في التمرين هناك أشياء تختلف من حيث التكنيك الخاص أو الطريقة التي أهاجم بها، وأشياء أخرى”، منوهًا بأن الرياضتين يساهمان في خروج الطاقة السلبية من الإنسان، كما أن الكيك بوكس مفيدة لأي شخص يريد إنقاص وزنه والظهور بشكل جيد.

وشدد على أن الطريقة المثلى للحصول على جسم ممشوق هو الاهتمام بالنظام الغذائي بجانب الرياضة المنتظمة.

وأوضح ياسين: “المدة المناسبة للتمرين خلال الأسبوع هو 3 مرات أسبوعيًا، وإذا أتيحت الفرصة للتمرين أكثر من فهو أمر ممتاز”.

وأضاف أن مدة التمرين الأنسب هي ساعة أو 45 دقيقة، قائلا: “كل شخص له طريقة تمرين مختلفة وكل شخص له هدف، فعند ممارسة الرياضة مع أول 30 دقيقة تحرق سكر وسعرات حرارية، بينما في الـ 30 دقيقة الثانية يتم حرق دهون”.

التمرين في رمضان

وعن التمرين في رمضان، أوضح: “إذا تكلمنا عن الجزء العلمي يجب أن أؤكد أن أفضل فترة هي بعد الإفطار وتناول الطعام، خاصة أن البعض عند التمرين قبل الإفطار يحرقون كتل عضلية بدلا من الدهون”.

الطعام والتمرين

وعن الوقت المناسب لتناول الطعام بعد التمرين، أوضح ياسين مصطفى: “لا بد من تناول الطعام جيدًا بعد التمرين خاصة أن الطعام يغذي العضلات التي يتم العمل عليها”، مضيفًا أن الحقائق العلمية تقضي أن التمرين في الصباح هو أفضل شيئ حتى يستطيع الشخص الإنتاج أكثر لكن في النهاية الأمر يختلف من شخص إلى آخر”.

 

الأطفال

وأشار مدرب الكيك بوكس واللياقة البدنية، إلى أن الأطفال من الممكن أن يمارسوا رياضة “الكيك بوكس” مثل أي رياضة أخرى، ومن الممكن ممارستها من سن 4 إلى 5 سنوات.

وأوضح أن هناك نقاط يجب اتباعها عند ممارسة تلك الرياضة، وهي ضرورة أن تكون طريقة التمرين آمنة مع عدم فعل أي حركات خاطئة منعًا للإصابات، مؤكدًا: “يجب الذهاب لمدرب أثق فيه ومتخصص في مجاله”.

مدرس ألعاب

وأكمل ياسين: “أعمل في الصباح مدرسًا للألعاب مع أولاد صغار، ووجدت أن الأطفال ينشغلون بالتكنولوجيا أكثر من الرياضة، لذا لا بد على الأهل أن يشجعوا الصغار على ممارسة الرياضة وتنمية مهاراتهم”.

واستطرد: “إذا تريد أن تجعل طفلك رياضيا ولا يكتسب وزنًا كبيرًا لا بد من الصغر أن يتعود على الطعام الصحي حتى لا يلجأ إلى أنظمة لتقليل الوزن”.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا نجوم إف إم لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى