الارشيف / وكالة أنباء أونا / وكالة أنباء أونا

الدقهلية :الكشف الطبي على 1700 مواطن وتوفير العلاج بالمجان

  • 1/2
  • 2/2



أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية اليوم أن القوافل الطبية العلاجية بالقرى ان الدولة تولي الاهتمام برعاية المواطن البسيط في مقر إقامته موضحة أن الفئات الأكثر احتياجا هم الشغل الشاغل للدولة في كافة المجالات وبخاصة الخدمة الطبية والعلاج للمرضى مجانا بتعاون المجتمع المدني.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ، للقافلة العلاجية بقرية أويش الحجر مركز المنصورة والتي نظمتها مديرية الصحة بالتعاون مع جامعة المنصورة ممثلة في مستشفى الأطفال والجهاز الهضمي وأساتذة كلية الطب بالجامعة وذلك بمقر وحدة طب الأسرة بالقرية، بحضور الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، الدكتورة نسرين عمر، وكيل كلية الطب، اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة المنصورة، الدكتورة لمياء الإمام، منسق عام القوافل بمديرية الصحة، جمع غفير من مواطني القرية والشخصيات العامة.

وأوضح المحافظ أن عدد المترددين على القافلة بلغ 1700 مريض ومريضة من أبناء القرية، تم توقيع الكشف الطبي عليهم وتوفير العلاج لهم بالمجان من خلال مشاركات فعاله لمؤسسات المجتمع المدني ممثلة في شركات الأدوية العاملة على أرض المحافظة.

وكلف الشعراوي، بتحويل 12 حاله لسيدات يشتبه في اصابتهن بأورام الثدي الى مستشفى الأورام بالجامعة لمتابعة واستكمال العلاج لهم.

والتقى المحافظ، بالمواطنين المترددين على القافلة واطمأن على الخدمات المقدمة لهم والعلاج اللازم وقد عبروا عن امتنانهم وشكرهم لهذه الجهود، موجها لأهمية تنظيم وترتيب تذاكر المرضى بالقوافل اولا بأول منعا للازدحام والتكدس على العيادات.

وأوضح مكي، ان القافلة اشتملت على 20 عيادة طبية متخصصة في كافة المجالات العلاجية و التحاليل والاشاعات فضلا عن عيادة خاصة للفحص والكشف الطبي بشأن فيروس ” سى” وتوفير العلاج للمترددين مجانا.

ومن ناحية أخرى تفقد محافظ الدقهلية، مركز طب الأسرة بالقرية واطمأن على الخدمات المقدمة للمواطنين أبناء القرية، قائلا ان اهم ما يميز القوافل هو استعدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية المتعلقة بالتخصصات التي تضمها اضافة الى صرفة مجانا للمترددين على القافلة.

وثمن الشعراوي، الجهود والتعاون الوثيق لجامعة المنصورة للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة قطاعات المرافق والخدمات اليومية وخاصة الخدمات الطبية لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن الدقهلاوى



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا وكالة أنباء أونا لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا