الارشيف / وكالة أنباء أونا / وكالة أنباء أونا

تأجيل نظر دعوى إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين واليونان لـ 15 يونيو

قررت  الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش  نائب رئيس الدولة، تاجيل نظر االدعوى المقامة من على أيوب وحميدو البرنس المحاميان، والتى تطالب بإلغاء قرار توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين واليونان فيما تضمنته من التخلى والتنازل عن جزيرة تشيوس لجلسة ١٥ يونيو المقبل .

اختصمت الدعوى التى حملت رقم ٧٣٤٧٦ لسنة ٧٠ ق، كل من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الأوقاف، ووزير الخارجية، بصفتهم .

طالبت الدعوى بوقف تنفيذ توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين واليونان فيما تضمنته من التخلى والتنازل عن جزيرة تشيوس مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على الاتفاقية الخاصة بترسيم الحدود البحرية بين واليونان فيما تضمنته من التخلى والتنازل عن جزيرة تشيوس واستمرار هذه الجزيرة ضمن الأوقاف المملوكة لمصر، وإستمرار نفاذ عقد إيجار الجزيرة بين الجانبين مع قيام المطعون ضدهم باتخاذ الإجراءات الدولية الكفيلة بالحفاظ على حقوق فى الجزيرة، والمطالبة بريع الإيجار السنوى مع الاتفاقية على النواب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من وكالة أنباء أونا من خلال الرابط التالي وكالة أنباء أونا ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا