الارشيف / وكالة أنباء أونا / وكالة أنباء أونا

اخلاء سبيل طبيب متهم فى قضية الإتجار بالأعضاء البشرية بكفالة 100 ألف جنيه

قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار علي محمد علي، إخلاء سبيل أحد الأطباء المتهمين في قضية تشكيل شبكة دولية للإتجار في الأعضاء البشرية، بضمان مالي قدره 100 ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا، قد سبق وأصدرت قرارات بحبس 27 متهمًا في القضية، بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة، بينهم أساتذة جامعيين بكليات الطب وأطباء وأطقم تمريض طبية، وتم تجديد حبسهم بصورة متوالية بمعرفة المحكمة المختصة.

وكانت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، قد كشفت أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون بالسماسرة المتهمين تمهيدا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.

واعترف عدد من المتهمين بتحقيقات النيابة، بارتكابهم جريمة زراعة الأعضاء على نحو مخالف للقانون.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهمين الذين شكلوا شبكة دولية للاتجار فى الأعضاء البشرية، حيث كانت تستغل الشبكة التي تضم مصريين وعرب، الظروف الاقتصادية لبعض المصريين للإتجار في الأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية زهيدة فى حين يحصلون هم على مبالغ مالية باهظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من وكالة أنباء أونا من خلال الرابط التالي وكالة أنباء أونا ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا