بورسعيد اليوم / بورسعيد اليوم

“تعليم بورسعيد”: 4 آلاف و792 طالبا يؤدون امتحان الثانوية العامة


بورسعيد – محمد فرج

أكد الدكتور النبوى باهى، وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن عدد الطلاب والطالبات الذين سوف يؤدون امتحان الثانوية العامة 4 آلاف و792 طالبا وطالبة من بينهم 187 منازل.

وقال النبوى إن هناك 3949 طالبا وطالبة بالمدارس الحكومية و265 بالمدارس الرسمية للغات و520 بالمدارس الخاصة عربى، و58 بالمدارس الخاصة للغات، وسوف يؤدون الامتحان أمام 14 لجنة من 6 لجان تابعة لإدارة شمال التعليمية، و4 بإدارة شرق و3 بمجلس مدينة بورفؤاد ولجنة واحدة بإدارة جنوب.

وأضاف النبوى قائلا: “إنه تم تجهيز كل الاستراحات للمراقبين ورؤساء اللجان، فلدينا 9 استراحات للرجال و2 للسيدات ببورسعيد، و3 استراحات ببورفؤاد 2 رجال واستراحة للسيدات”.

ومن جانبه أكد النبوى أنه تم الاستعداد للامتحان من خلال غرف عمليات مركزية لتلقى كل الشكاوى واتخاذ الحلول العاجلة لمواجهة الأزمات، بالإضافة لتوقيع برتوكول أمنى مع زكى صلاح مساعد لأمن بورسعيد، وآخر بين وحدات التأمين الصحى حفاظا على سلامة أبنائنا الطالب والطالبات لمواجهة الحالات طارئة.

وأكد النبوى أن هناك آليات صارمة لمواجهة حالات الغش من خلال القوانين الرادعة التى وضعتها الوزارة للتصدى لكل من تسول له نفسه باستخدام أية وسائل تساعد على الغش، بالإضافة إلى التفتيش الذاتى للطلاب من خلال الأجهزة التى تكشف عن الأجسام الصلبة، لافتا إلى أن كل من يضبط معه الهاتف المحمول حتى لو مغلقا سوف يحرم من الامتحان نهائيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بورسعيد اليوم من خلال الرابط التالي بورسعيد اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا