الوكالة العربية السورية للأنباء / الوكالة العربية السورية للأنباء

غاتيلوف: ضرورة الاهتمام بمكافحة الإرهاب وضمان تمثيل شامل للمعارضة في جنيف

جنيف-سانا

أكد نائب الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ضرورة إيلاء اهتمام خاص لبند مكافحة الإرهاب على جدول أعمال الحوار السوري السوري المنعقد حالياً في جنيف وضرورة ضمان تمثيل شامل لأطياف “المعارضة”.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن غاتيلوف أجرى في جنيف اليوم محادثات منفصلة مع كل من المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا ووفد الحكومة السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري وممثلين عن المعارضة السورية بالإضافة لعدد من ممثلي الدول الأوروبية.

وأوضح البيان أنه جرى خلال هذه المحادثات.. “تبادل مفصل للآراء حول جوانب التسوية في سورية” مضيفاً أن الجانب الروسي.. “جدد التأكيد على موقف موسكو المبدئي من موضوع العملية السياسية في سورية”.

وبينت الخارجية أن غاتيلوف أكد خلال المحادثات دعم روسيا لأجندة المحادثات القائمة على القرار 2254 لمجلس الأمن الدولي والتي اقترحها دي ميستورا وضرورة إيلاء اهتمام مستحق لقضية محاربة الإرهاب بالتوافق مع القرار المذكور”.

وشدد غاتيلوف أيضا خلال الاجتماعات على أن “التقدم الحقيقي في سبيل تسوية الأزمة في سورية ليس ممكنا إلا من خلال ضمان تمثيل جميع أطياف المعارضة السورية في الحوار”.

وكان غاتيلوف أكد في وقت سابق اليوم خلال لقائه وفد الجمهورية العربية السورية أن “السوريين ليس لديهم مشكلة بجدول الأعمال المقترح من مبعوث المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا لكنهم يعتقدون بأن الإرهاب ومكافحته أكثر إلحاحاً.

وبدأت في جنيف الخميس الماضي الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوكالة العربية السورية للأنباء من خلال الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا