الارشيف / الوكالة العربية السورية للأنباء / الوكالة العربية السورية للأنباء

السياحة من اللاذقية: اعتماد مصفوفة عمل لتطوير المدينة السياحية الشمالية.. معايير الوزارة على الشواطئ المفتوحة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اللاذقية-سانا

اطلع السياحة المهندس بشر يازجي ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم على واقع سير العمل في عدد من المنشآت السياحية إضافة إلى أخرى قيد الإنجاز في الشاطئ الأزرق بمدينة اللاذقية.

وأكد الوزير يازجي في تصريح للصحفيين عقب الجولة التي شملت أيضا كورنيش جبلة أن الجولة على المواقع السياحية البحرية في اللاذقية عقب عدة اجتماعات مع القطاعات المعنية في المحافظة تهدف إلى النهوض بالواقع السياحي في المحافظة مع اقتراب فصل الصيف والتركيز على تنظيم المدينة السياحية الشمالية والشواطئ المفتوحة والمعرض الإنتاجي الخاص بمحافظة اللاذقية.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت مصفوفة عمل من أجل البدء بمشروع تنظيم وتطوير المدينة السياحية الشمالية وفق الدراسة التي أعدتها مديرية السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لمعالجة مختلف الجوانب “الشاليهات ومكاتب التأجير فيها والتشوه البصري الموجود في المدينة”.

وبين أن الوزارة “اتخذت إجراءات حاسمة فيما يتعلق بالمشاريع الـ 14 المتعاقد عليها في اللاذقية منذ العام 2006 سواء لجهة فسخ العقد للمشاريع المتعثرة أو توجيه إنذار أخير للمشاريع التي لم تقلع بعملها بعد وتقديم تسهيلات إضافية للمشاريع التي بدأت العمل” على الرغم من أن الوزارة خلال هذه السنوات قدمت كل التسهيلات الممكنة لها لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح أكثر من منشأة سياحية وطرح مشاريع أخرى للاستثمار.

واعتبر الوزير يازجي أن الشواطئ المفتوحة في اللاذقية بقيت دون طموحات الوزارة خلال العام الماضي موضحا أنه ستتم متابعة هذه الجوانب مع المدينة والمديرية العامة للموانئ ومديرية السياحة لتكون هذه الشواطئ نقطة جذب للمواطنين وتقدم خدمات لائقة من حيث الألعاب الشاطئية والأسعار والإنقاذ.

ووفقا الوزير يازجي فإن الوزارة تدرس ايضا وبشكل تفصيلي المخطط الأولي للاستثمار السياحي على كورنيش جبلة بما يضمن تنظيمه بشكل حضاري وتحقيق استثمارات تسهم بدورها في توفير عائدات مالية وإيرادات تعود بالفائدة على الوحدة الإدارية وأبناء المدينة وزوارها.

وحول معرض المشاريع الإنتاجية الخاص بمحافظة اللاذقية بين السياحة أن المعرض سيضم أكثر من 100 مشروع مقدم من الوحدات الإدارية في المحافظة في إطار جهود الحكومة وتركيزها على تحويل الريف إلى قطاع منتج وغني من خلال استثمار المقومات الموجودة فيه.

وأكد أنه يتم العمل حاليا على تأطير هذه المشاريع لتكون إنتاجية قابلة للإقلاع مباشرة مبينا أنها تتضمن مشروعات صغيرة وأخرى استثمارية جاهزة بيد المستثمرين ومنها مشاريع تتم دراسة كيفية تأمين التمويل لها باعتبارها مشاريع استثمارية تهم هذه المناطق.

وكان يازجي التقى عددا من أصحاب الشاليهات في الشاطئ الأزرق واستمع منهم إلى شكاويهم حول إغلاق المنفذ البحري لهذه الشاليهات مع إنجاز مشروع “الشاطئ الذهبي” في المنطقة.

شارك في الجولة رئيس مدينة اللاذقية المهندس أحمد الوزان ومدير السياحة في المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوكالة العربية السورية للأنباء من خلال الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا