الوكالة العربية السورية للأنباء / الوكالة العربية السورية للأنباء

المصارعة السورية تطمح للعودة إلى تألقها السابق

  • 1/2
  • 2/2

دمشق-سانا

تطمح منتخبات المصارعة السورية إلى تعويض نتائجها المخيبة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الأذرية باكو والتي جاءت بعد عامين لم تسجل فيها مصارعتنا نتائج تذكر خلال مشاركاتها الخارجية.

ويدرك عشاق العاب القوة عموما والمصارعة على وجه التحديد ان اللعبة حققت في السنوات السابقة انجازات لافتة عبر نخبة متميزة من نجومها في مختلف الأوزان سواء في المصارعة الحرة أو الرومانية إلا أنها شهدت تراجعا ملحوظا في العام الماضي على مستوى المشاركات الخارجية واستمرت في تراجعها هذا العام مع باكورة مشاركاتها الخارجية التي تمثلت في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة إن “اللعبة بحاجة إلى تكثيف المشاركات الخارجية وزيادة عدد اللاعبين المشاركين لزيادة فرص التتويج وبالتالي العودة إلى الألق مجددا” مبينا أنه “في الوقت الذي كنا نشارك به بعدد محدد من اللاعبين في مشاركاتنا الأخيرة كانت المنتخبات الأخرى تزج بعدد كبير من اللاعبين في كل وزن على حدة وهو ما يزيد فرصها بالفوز وبالتالي التتويج بالميداليات”.

ودعا جمعة إلى توفير التحضيرات اللازمة من تدريبات ومعسكرات خارجية قبل المشاركة في أي استحقاق بوقت كاف وخصوصا أن إعداد اللاعب في المصارعة بحاجة إلى فترة طويلة من التحضير قد تستمر لسنوات عدة تتضمن برامج تدريبية محددة للوصول به الى درجة الجاهزية المطلوبة.

ومن المقرر أن يشارك منتخب الشباب في آسيا التي تقام في الصين تايبيه بين الثاني عشر والتاسع عشر من الشهر الجاري باللاعبين عبد الكريم الحسن للمصارعة الرومانية ومحمد فداء الدين الأسطة للحرة إضافة إلى مشاركة منتخب الناشئين في آسيا في تايلاند في تموز القادم بثلاثة لاعبين.

يشار إلى أن مصارعتنا لم تحقق أي نتيجة إيجابية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي فقد شارك عبد الكريم الحسن بمنافسات وزن 66 كغ للمصارعة الرومانية وخسر مباراته الأولى أمام لاعب مغربي 6-10 وخرج من المنافسات كما شارك رجا الكراد رغم أنه لاعب حرة بمنافسات وزن 130 كغ وخسر مباراته الأولى أمام لاعب أوزبكي صفر-8 ثم لعب تحديد المركزين الثالث والخامس وخسرها بمواجهة لاعب أذري صفر-9.

وفي المصارعة الحرة لعب عبد الله كريم بوزن 97 كغ وفاز في المباراة الأولى على لاعب كاميروني 13-2 وخسر مباراته الثانية أمام لاعب أذري صفر-9 وفي تحديد المركزين الثالث والخامس خسر أمام لاعب من تركمانستان صفر-10.

وفي وزن 86 كغ خسر عبد المالك هلال مباراته الأولى أمام لاعب تركي 1-12 والثانية أمام لاعب كازاخي صفر-10 وحل سادسا بين 14 لاعبا أما في وزن 125 كغ فقد خسر رجا الكراد مباراته الأولى أمام لاعب أذري صفر-10 كما خسر بنتيجة صفر-8 أمام لاعب إيراني في تحديد المركزين الثالث والخامس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوكالة العربية السورية للأنباء من خلال الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا