الوكالة العربية السورية للأنباء / الوكالة العربية السورية للأنباء

868 طالبا تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية الزراعية والبيطرية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دمشق-سانا

تفقد الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري اليوم سير العملية الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية في مجمع البيطرة بدمشق.

واستمع الوزير القادري إلى آراء عدد من الطلاب وملاحظاتهم حول الأسئلة ومدى شموليتها وملاحظات المراقبين حول سير العملية الامتحانية.

وبين الوزير القادري أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد في جميع المراكز بالمحافظات لافتا إلى أن خريجي الثانويات الزراعية والبيطرية يرفدون سوق العمل بكوادر فنية متخصصة لتنفيذ النشاطات والخطط الزراعية.

وأشار الوزير القادري إلى أن المراقبين الزراعيين لهم دور كبير في العملية الإنتاجية كمساعدين للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين إضافة للعمل في القطاع الخاص.

بدورها أوضحت المهندسة هزار إسماعيل مديرة التدريب والتعليم الزراعي في الوزارة أن عدد المتقدمين للامتحانات 868 طالبا وطالبة بالاختصاصات الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية منهم 591 زراعة و 253 بيطرة و 24 آلات زراعية موزعين على 21 مركزاً امتحانياً في المحافظات مبينة أن الأسئلة كانت مناسبة لمستويات الطلاب.

وأشارت إسماعيل إلى أن الوزارة أتاحت للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديم الامتحانات العملية نتيجة الظروف في بعض المناطق بتقديمها بالتزامن مع الامتحانات النظرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوكالة العربية السورية للأنباء من خلال الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا