الوكالة العربية السورية للأنباء / الوكالة العربية السورية للأنباء

منتخب سورية لكرة السلة يتابع تحضيراته لبطولة آسيا

دمشق-سانا

يواصل منتخب سورية لكرة السلة تحضيراته لبطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت بين الثامن والعشرين من الشهر القادم عبر معسكر داخلي انطلق في السابع من الشهر الماضي في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بإشراف المدرب الصربي نيناد غراديتش.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال أمين سر اتحاد كرة السلة دانيال ذو الكفل.. ان الاتحاد أنهى الاجراءات اللازمة لضم عدد من المحترفين في الاندية الخارجية وفي مقدمتهم ميشيل معدنلي وعبد الوهاب الحموي لتدعيم صفوف المنتخب خلال استحقاقه الابرز هذا العام مشيرا الى التحاق المحترف في اليونان جوني ديب بتدريبات المنتخب منذ أيام.

ولفت ذو الكفل الى وجود مراسلات مع اتحادات اللعبة في العراق وإيران والجزائر ومصر لإقامة معسكر تدريبي خارجي خلال الايام القليلة القادمة للوصول بلاعبي المنتخب الى المستوى المطلوب قبل خوض منافسات البطولة.

وأوضح ذو الكفل أن مدرب منتخبنا وضع تشكيلة مبدئية للمنتخب ضمت جورجي نظريان ومحمود تراب ووليام حداد وروني ديب ورامي مرجانة وطارق الجابي وشريف العش وحكم العبد الله ونديم عيسى وانطوني بكر وعمر الشيخ علي وجميل صدير وهاني ادريبي وخليل خوري ومحي الدين قصبللي على ان ينضم ميشيل معدنلي الى المنتخب في المعسكر الخارجي.

وأصدر الاتحاد اسيوي لكرة السلة جدول مباريات الدور الأول من البطولة حيث سيفتتح منتخبنا مشواره ضمن المجموعة الاولى بلقاء نظيره الاردني في التاسع من الشهر القادم ثم يلتقي المنتخب الإيراني في الحادي عشر منه على أن يختتم مبارياته بالدور الاول بلقاء منتخب الهند يوم الثالث عشر.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها على اربع مجموعات ضمت الثانية العراق والفلبين وقطر والصين تايبيه والثالثة كازاخستان ولبنان وكوريا الجنوبية ونيوزيلاندا والرابعة اليابان وهونغ كونغ وتايوان واستراليا ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى دور الثمانية بينما يخوض أصحاب المركزين الثاني والثالث تصفيات لاستكمال الفرق المتأهلة.

يشار إلى أن منتخبنا تأهل إلى آسيا بعد حلوله خامسا في غرب آسيا التي اقيمت في الأردن في شباط الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوكالة العربية السورية للأنباء من خلال الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا