الارشيف / أخبار العالم / السعودية / نجوم مصرية

نظام نور بالهوية الوطنية فقط : معرفة نتائج المرحلة الابتدائية .. المرحلة المتوسطة بدون رقم سري



نظام نور بالهوية الوطنية فقط وذلك للتعرف علة نتائج المرحلة الابتدائية، المتوسطة والمرحلة الثانوية، ويقوم ذلك النظام التعليمي المتميز بتقديم العديد من الخدمات الأخرى، والتي يراها المراقبين من أشمل النظم التعليمية التي تم اتباعها في منطقة الشرق الأوسط، وقد انتهى الطلاب في مدارس المملكة من امتحانات المرحلة الابتدائية، واستمرت لجان التصحيح في العمل لحين انتهت من تصحيح ورصد ومراجعة الدرجات، وتنتظر اعتماد النتائج تمهيدا لتنزيلها للطلاب على موقع نور الإلكتروني، ويتم التعرف على النتائج برقم الهوية الوطنية فقط، تابع معنا كيفية الدخول على نظام نور بالهوية الوطنية فقط.

وقد وردت لوزارة التربية والتعليم بعض الشكاوى من الأخطاء في استخدام رمز التحقق، وتيسيرا على الطالب السعودي، وولي الأمر على حد سواء، تم تغيير نظام الدخول ليكون برقم الهوية الوطنية فقط، مع ضمان دقة وسرية وسرعة التعرف على النتائج لجميع المتعاملين على الموقع وتحقيق الاستفادة العظمى من هذا النظام التعليمي المتميز.

نظام نور بالهوية الوطنية فقط
نظام نور بالهوية الوطنية فقط

 

نظام نور بالهوية الوطنية فقط

هو النظام التعليمي المتميز الذي استحدثته وزارة التربية والتعليم في السنوات الأخيرة، ليكون التعامل فيما بين الوزارة والإدارات التعليمية وكل من الطالب وولي الأمر والمعلم بسهولة ويسر، ويضمن النظام التعليمي المتميز أيضا سرية بيانات المستخدمين ودقة البيانات والمعلومات ثم سرعتها، توفير للوقت والجهد على الجميع، وقد اشاد بالنظام كل من تعامل معه.

طريقة الدخول على نظام نور بالهوية الوطنية فقط

يعتبر نظام نور من أفضل وأحدث وأعظم الطرق الإلكترونية في التعامل بين وزارة التربية والتعليم والهيئات التعليمية والإدارات وكل من الطالب والمعلم وأولياء الأمور أيضا، ويريد كل المتعاملين التعرف على كيفية التعامل مع ها النظام الإلكتروني الجديد، وفيما يلي فيديو لشرح طريقة الدخول واستعمال موقع نور التعليمي:

  1. لمعرفة: تسجيل نظام نور بالهوية 1439 : الدخول والتسجيل بموقع نور للاستعلام عن النتائج برقم الهوية والسجل المدني
  2. لمعرفة: موقع نور للنتائج 1439 برقم الهوية والسجل المدني : طريقة التسجيل والاستعلام عن جميع النتائج بالهوية
  3. لمعرفة: رابط موقع نور للاستعلام عن النتائج 1439 : نظام نور للنتائج بالهوية للاستعلام عن جميع نتائج نصف العام
  4. لمعرفة: تسجيل نظام نور للنتائج 1439: رابط الاستعلام عن جميع النتائج بموقع نور برقم الهوية والسجل المدني
  5. لمعرفة: موقع نظام نور للنتائج بالهوية 1439 : طريقة الاستعلام عن جميع النتائج برقم الهوية للمراحل الدراسية

الاستعلام عن النتائج على نظام نور بالهوية

  1. يقوم الطالب أو ولي أمر الطالب بالدخول أولا على موقع نور التعليمي، للتعرف على دخول موقع نور التعليمي اضغط هنا.
  2. قم بإدخال رقم الهوية بالشكل الصحيح في المكان المخصص لذلك
  3. و يشترط إدخال رمز التحقق، المكتوب في لوحة الدخول.
  4. اضغط على تسجيل الدخول، وسيتم عرض نتائج الطالب لنهاية العام الدراسي 1438-1439.

وقد انتهت جميع أعمال تصحيح المرحلة الابتدائية، ويتبقى الإعلان عن النتائج في أقرب وقت، وبذلك يتابع الطالب السعودي، وولي الأمر الدخول الدوري على الموقع للتعرف على النتائج.

إذا كنت فقدت أو لم تمتلك البيانات اللازمة للدخول لحسابك، فيمكنك للاستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية فقط، لذلك عبر رابط  نظام نور برقم الهوية. ستقوم بالانتقال إلى إحدى الصفحات علي موقع نظام نور، وهذا ما يجب عليك القيام به حتي تتمكن من استخدام تلك الطريقة للاستعلام عن النتيجة بشكل صحيح، وذلك لتحصل علي نتائجك بشكل آمن, وللدخول من خلال رابط : نظام نور برقم الهوية؛ أما في حال كنت تمتلك جميع بيانات تسجيل الدخول، فيمكنك استخدام الطريقة الأولي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد بدأ من يوم الأحد 20 فبراير استقبال طلبات الطلاب المستجدين من خلال موقع نظام نور للطلاب المستجدين رياض الأطفال، ويواصل نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة التعليم.

إذا فشلت تلك الطريقة الأولي سيكون من الإجباري أن يتم الانتقال إلي تلك الطريقة الأخري البديلة في الاستعلام ن النتائج الخاص بك قي وقت قصير سريع أيضاً، وذلك باستخدام رقم الهوية.

هذا المقال يحتوي علي النصائح والإرشادات الهامة، والتي تجعل الوصول إلي نتائج الامتحانات أمراً سهلاً وميسراً، وذلك من خلال موقع ونظام نور بالسجل المدني وسنمكنكم إن شاء الله من معرفة نتائج الطلاب والطالبات، وكذلك شهادات ودرجات الاختبارات الخاصة بك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة.

إقرأ أيضاً



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا نجوم مصرية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا