الارشيف / أخبار العالم / السعودية / الرياض - alriyadh

د. الجفري يبحث ونائب رئيس النواب النيجيري تعزيز العلاقات البرلمانية

استقبل نائب رئيس الشورى د. محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس الأحد، نائب رئيس النواب بجمهورية نيجيريا الاتحادية السيد يوسف سليمون لاسون والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

ورحب نائب رئيس الشورى في مستهل اللقاء بالسيد يوسف سليمون لاسون والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة، مؤكداً أن مثل هذه الزيارة تسهم في دعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والدفع بها إلى مجالات أوسع.

ونوه د. الجفري بالعلاقات البرلمانية بين الشورى والبرلمان بجمهورية نيجيريا، مؤكداً حرص الشورى على تعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما، مشيراً إلى الدور الريادي الذي تقوم به المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وجهودها في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، وما ترمي إليه رؤية 2030 من زيادة في أعداد الحجاج والمعتمرين.

من جانبه، أعرب نائب رئيس النواب النيجيري عن سعادته بزيارة المملكة وزيارة الشورى، مثنياً على العلاقات الثنائية بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة والعلاقات البرلمانية بين البرلمان النيجيري ومجلس الشورى، مؤكداً أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في المجلسين بما يعمل على دعم العلاقات الثنائية ويحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين المملكة ونيجيريا وسبل تعزيزها في مختلف الميادين السياسة والاقتصادية والتجارية، إلى جانب تطوير التعاون البرلماني بين الشورى والبرلمان النيجيري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الرياض - alriyadh من خلال الرابط التالي الرياض - alriyadh ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا