الارشيف / أخبار العالم / السعودية / المرسال almrsal

اخبار السعودية أماكن لا تفوت زيارتها في الرياض

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

الرياض , المدينة الجميلة عاصمة المملكة العربية السعودية و واحدة من أجمل العواصم العربية . تمتاز تلك المدينة بالفخامة بتوفير عنصر الرقي لمرتاديها والمسافرين اليها , فنجد أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية , المتاحف و الفنادق وهذا ماسنستعرضه فى السطور القليلة القادمة .

برج المملكة : يعد برج المملكة واحد من أهم المعالم الحضارية في العاصمة الرياض وقد أكتمل بناؤه عام 2002 على أرض تبلغ مساحتها حوالي 290 ألف متر مربع حيث تصل مساحته ألإجمالية حوالي 300 ألف متر مربع ويحتوي على مركز للتسوق , مطاعم وفندق ويبلغ أرتفاعه حوالي 300 متر . يحتوي البرج على المسجد المعروف بمسجد الملك عبد الله وهو ثان مسجد عالميا من ناحية ألارتفاع عن سطح الأرض .

برج المملكة

وادي حنيفة : يعد وادي حنيفة واحد من أكبر المتنزهات في المملكة العربية السعودية عامة وفي العاصمة الرياض خاصة حيث تبلغ مساحته حوالي 80 كم . يحتوي المنتزه على مجموعة نادرة من الأشجار والأزهار بالإضافة إلى مجرى دائم للمياه و أماكن للجلوس وممشى غاية في الروعة .

وادي حنيفة

الملك خالد الدولي : يعد الملك خالد الدولي والذي تم أنشاؤه عام 1983 المطار الأكبر عالميا , ويبعد عن الرياض حوالي 20 كم . يتكون المطار من أربعة صالات للركاب بالإضافة إلى الصالة الملكية وصالة الطيران الخاص .

مطار الملك خالد

 فندق الفيصلية : يعد فندق الفيصلية واحد من أفخم فنادق الرياض الخمس نجوم , يقع الفندق بشارع الملك فهد بحي العليا واحد من أفضل أحياء الرياض و اكثرها حياة و أزدهارا . يحتوي الفندق على 330 غرفة و جناح تتنوع مابين الأجنحة التنفيذية , الصغيرة , الكبيرة والملكية بالإضافة إلى الغرف المفردة و المزدوجة مما يمنح الزائر مجموعة كبيرة من الخيارات . يحتوي الفندق أيضأ على على نادي صحي خاص بالنساء و مسبح داخلي و مسبح خارجي أيضا بالإضافة إلى سبا و جيم متكامل مجهز بأحدث التجهيزات . يوفر فندق وأجنحة الفيصلية غرف أجتماعات مجهزة لرجال الأعمال بالإضافة إلى ستة مطاعم عالمية تتنوع مابين المطاعم التي تقدم المشويات , الأطباق الإيطالية , الأطباق العربية بالإضافة إلى الحلويات والكيك والمشروبات الساخنة والباردة .لذا يعد فندق الفيصلية واحد من أفضل فنادق الرياض الخمس نجوم .

فندق الفيصلية

 فندق نارسس الرياض : يقع فندق نارسس الرياض الخمس نجوم بتقاطع شارعي العليا والتحلية , لذا فعشاق التسوق سيجدون أنه المكان الأنسب للأقامة لوقوعه بشارع التحلية الذي يحتوى على عدد هائل من المولات ومراكز التسوق . يحتوي الفندق علي 280 غرفة وجناح تتنوع مابين الأجنحة الكلاسيكية , الكبيرة , الصغيرة , السوبريور , الأجنحة الرئاسية وأجنحة شهر العسل بالإضافة إلى الغرف المفردة , المزدوجة , الثلاثية , الرباعية والغرف الكينج . يحتوي الفندق على نادي صحي متكامل ومجهز بأحدث التجهيزات , سبا , مسبح بالإضافة إلى الحمامات المغربية والتركية . يوفر الفندق غرف أجتماعات وخدامات المآدب بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم ومقاهي عالمية .

فندق نارسس الرياض

فندق برج رافال كمبنسكي : يقع فندق برج رافال كمبنسكي على طريق الملك فهد بحي الصحافة و هو واحد من سلسلة فنادق كمنسكى . يتكون الفندق من 349 غرفة وجناح تتنوع مابين الأجنحة التنفيذية , الكبيرة والصغيرة بالإضافة إلى الغرف الديلوكس والتنفيذية . يحتوي الفندق على مركزين للياقة البدنية , مسابح داخلية وخارجية , سبا , جاكوزي بالإضافة إلى خدمات المساج يوفر الفندق غرف أجتماعات مجهزة بأحدث التجهيزات وخمسة مطاعم عالمية تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية , التركية , المشويات و الأطباق الخفيفة بالإضافة إلى الحلويات والقهوة .

فندق برج رافال كمبنسكي

فندق فورسيزونز الرياض : يعد فندق فورسيزونز الرياض واحد من أشهر و أرقي فنادق الرياض , و يقع بداخل برج المملكة الشهير بشارع العليا , ويبعد فقط ثلاثون دقيقة عن الملك خالد الدولي ( الرياض ) وحوالي عشرون دقيقة عن سوق الانتيكات . يتكون الفندق من 274 غرفة وجناح تنوع مابين الأجنحة السوبريور , الأجنحة الكبيرة والصغيرة بالإضافة إلى الأجنحة التي تقع في الطابق المخصص للنساء فقط وهي احدى المزايا التي تميز الفندق عن غيره وتجعله الفندق الأفضل للنساء في الرياض . يحتوي الفندق على مركز متكامل للياقة البدنية , جيم وجاكوزي , ملاعب للراكت , الأسكواش والتنس , بالإضافة إلى غرف الأجتماعات والغرف الخاصة بالمآدب . يحتوي الفندق أيضا على ثلاثة مطاعم عالمية تقدم المشويات والأطباق ألإيطالية والحلويات .

فندق فورسيزونز الرياض

 فندق إنتركونتننتال الرياض : يقع فندق إنتركونتننتال الرياض في شارع المعذر وهو واحد من أرقى فنادق الرياض الخمس نجوم وواحد من سلسلة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال الشهيرة والمنتشرة في كافة بقاع العالم . يحتوي الفندق على 275 غرفة وجناح تتنوع مابين الأجنحة الرئاسية والتنفيذية , الصغيرة والكبيرة بالإضافة إلى الغرف المختلفة الأحجام . يمتاز فندق إنتركونتننتال الرياض بوقوعه مابين حوالي مائة فدان من الحدائق و الأراضي الزراعية مما يجعله الملاذ الأمثل لمحبي الهدوء . يحتوي الفندق على ملعب للغولف , ملعب للأسكواش , نادي صحي مجهز , ساونا , جاكوزي بالإضافة إلى المسابح والخارجية المقامة في الهواء الطلق . يوفر فندق إنتركونتننتال الرياض تجربة تذوق فريدة حيث يحتوي على عدة مطاعم تقدم أحداها البوفيهات المفتوحة والآخر يقدم مجموعة كبيرة من الأطباق العربية والأسيوية بالإضافة إلى صالة الشاي التي تقدم المشروبات الساخنة والحلويات .

فندق إنتركونتننتال الرياض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا