أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

أطباء: عدم تناول وجبة الإفطار يزيد مخاطر الإصابة بالسمنة

  • 1/2
  • 2/2

ـ وكالات:

ينصح أطباء أمراض القلب في أمريكا بضرورة المواظبة على تناول وجبة الفطور في الصباح الباكر وعدم حذفها نهائياً من النظام الغذائي، وأشاروا إلى أن إلغائها يترتب عليه زيادة مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.

وأكد خبراء في جامعة كولومبيا في نيويورك، أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام وجبة الفطور في الصباح الباكر أقل عرضة لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية خلال أوقات اليوم.

وأجمع خبراء القلب في جمعية القلب الأمريكية على ضرورة الالتزام بهذه النصيحة، نظراً لأهمية وجبة الفطور في الصباح الباكر، وتأثيرها الإيجابي على الصحة بشكل عام، وشددوا على أهمية ليس ما يتناوله الشخص فحسب، بل أيضاً تناول الوجبة وعلاقتها بمخاطر الإصابة بأمراض القلب، نظراً لارتباطها بالساعة البيولوجية للجسم.

وأوصى الخبراء بأن تنحصر السعرات الحرارية لوجبة الفطور في الصباح الباكر بين 300 إلى 500 حراري للمرأة، وبين 375 و625 حراري بالنسبة للرجل، ولم يحدد الخبراء ماذا يجب أن يأكل الشخص في الفطور، إلا أنهم نصحوا بوجبة صحية غنية بالعناصر الغذائية من ألياف وكالسيوم وبوتاسيوم وفيتامين “د”، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من تواصل - twasul من خلال الرابط التالي تواصل - twasul ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا