الارشيف / أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

من بينها المملكة.. إدارة «ترامب» تحظر 8 دول من حمل رعايها هواتف كبيرة بالطائرة

  • 1/2
  • 2/2

سامر محمد:

حظرت إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، حمل الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في الكابينة الرئيسية بالطائرة، على ركاب الخطوط الجوية المتجهة من 8 دول شرق أوسطية بينها المملكة والأردن ومصر إلى الولايات المتحدة ضمن إجراءات تنظيمية جديدة.

وأشارت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إلى أن الإجراءات الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء تنطبق أيضا على السعودية والإمارات، وفقا لمسؤول أمريكي.

وذكرت أن الركاب من 8 دول شرق أوسطية سيكون عليهم أن يفحصوا أجهزة اللاب توب والأجهزة الأخرى الكبيرة مثل التابلت وتجنب الصعود بها في الكابينة الرئيسية، على كل الرحلات المتوجهة للولايات المتحدة.

وكشفت أن تلك الإجراءات الجديدة لا تؤثر على أي من الخطوط الجوية الأمريكية، كما أنها لن تنطبق على الرحلات التي تغادر الولايات المتحدة إلى نفس الدول المشمولة في الحظر الجديد.

واعتبرت الصحيفة أن التحرك الجديد من قبل وزارة الأمن الداخلي الأمريكي يمثل أحدث محاولة من قبل الولايات المتحدة لتشديد الأمن بعد تعهد “ترامب” خلال السباق الرئاسي بفعل المزيد للتصدي للإرهاب.

ورجحت الصحيفة أن تلقى تلك الإجراءات انتقادات من الركاب خاصة رجال الأعمال الذين يسافرون ويستخدمون أجهزة اللاب توب والتابلت للعمل خلال الرحلة، لكن وفقا للإجراءات الجديدة، يسمح للركاب باستخدام أجهزة الجوال في الكابينة الرئيسية بالطائرة.

ورجحت أن يكون التأثير الأكبر لتلك الإجراءات على الخطوط الجوية “” التي تشغل 119 رحلة أسبوعيا بين دبي وعدد من المطارات الأمريكية بينها نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس وسياتل، كما أن تلك الخطوط الجوية تنقل ركابا من آسيا إلى الولايات المتحدة عبر دبي، مما يعني أن التأثير سيكون أوسع نطاقا.

وأضافت أن التأثير سيطال كذلك خطوط “الاتحاد” التي تعمل من والتي تشغل طائرتين عملاقتين يوميا بين دبي ونيويورك وتخدم عددا من العمليات الأمريكية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من تواصل - twasul من خلال الرابط التالي تواصل - twasul ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا