الارشيف / أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

بتكلفة مليار ريال..أمير الباحة يدشن مشاريع جديدة للمياه والصرف

  • 1/2
  • 2/2

- الباحة:

بتكلفة إجمالية تقدر بمليار ريال، يدشن أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود صباح اليوم، عددا من مشاريع المياه والصرف الصحي في محافظتي المخواة وغامد الزناد.

وبحسب “عكاظ”، أوضح مدير عام خدمات المياه في منطقة الباحة المهندس أحمد بن جمعان القرشي أن تكلفة المشاريع المعدة للتدشين تقارب 700 مليون ريال، فيما تبلغ قيمة نظيرتها المعتمد تأسيسها أكثر من 300 مليون ريال.

وأشار إلى أن أمير المنطقة سيفتتح سد وادي الأحسبة، ما يعد نقلة نوعية في خدمة القطاع التهامي بالمياه التي تخزن في السد بطاقة استيعابية تبلغ 11 مليون متر مكعب، وقد تجاوزت تكلفة إنشائه 80 مليون ريال.

ووصف سد الأحسبة بالمشروع الحيوي، نظراً إلى أنه يتضمن مشاريع إستراتيجية كحقول الآبار والخطوط الناقلة وخزانات التجميع التي تنتهي بشبكات لتوزيع المياه على المنازل، إلى جانب محطات المناهل.

وأشار إلى أن المشاريع الحالية مخصصة لخدمة محافظتي المخواة وغامد الزناد، وتتضمن استكمال شبكات مياه الشرب، وإنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي والشبكات الخاصة بها، إضافة إلى مشاريع السدود ونقل المياه منها، باعتبارها موارد مساندة للموارد الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من تواصل - twasul من خلال الرابط التالي تواصل - twasul ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا