أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

منظمة عالمية: المملكة تسعى لامتلاك القدرات النووية للتصدي للتهديد الإيراني

  • 1/2
  • 2/2

- سامر محمد:

نشر “معهد العلوم والأمن الدولي” ومقره واشنطن، تقريرا تحدث فيه عن أنه مازال يعتقد أن المملكة تسعى لامتلاك تكنولوجيا الأسلحة النووية في مسعى منها للتصدي للتهديد القادم من البرنامج النووي الإيراني، الذي مازال يعمل بوتيرة متقدمة، على الرغم من الاتفاق النووي.

ووفقا لموقع “ذا واشنطن فري بيكون” الأمريكي، فإن التوترات بين إيران والسعودية زادت منذ توقيع الاتفاق النووي، مما قاد المملكة للسعي من أجل الحصول على القدرات النووية، وفقا للمعهد الأمريكي.

وذكر التقرير أن المملكة في مراحل متقدمة بشأن التطوير النووي، ومن المتوقع أن تسعى بشكل أكثر نشاطا لامتلاك قدرات الأسلحة النووية، من أجل التصدي للتهديد المستمر من قبل إيران.

وتحدث التقرير عن أن الاتفاق النووي لم ينهِ رغبة المملكة في امتلاك القدرات النووية وحتى الأسلحة النووية نفسها، لكنه قلص الضغط على المملكة للتماشى مع قدرات الأسلحة النووية الإيرانية على المدى القصير.

وتوقع التقرير أن يزيد سعى المملكة لامتلاك تكنولوجيا الأسلحة النووية في السنوات القادمة على سبيل التحوط للتصدي لأي تهديد إيراني سواء بعد انتهاء الاتفاق النووي مع إيران أو فشله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من تواصل - twasul من خلال الرابط التالي تواصل - twasul ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا