أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

بعد هجوم «الشانزلزيه».. المتطرفة «لوبان» تطالب بإغلاق المساجد

  • 1/2
  • 2/2

ـ وكالات:

دعت المرشحة الرئاسية الفرنسية المتطرفة، مارى لوبان، إلى إغلاق جميع “مساجد الإسلاميين” في ، في بيان متلفز، الجمعة، عقب الهجوم المسلح على شرطة في شارع الشانزلزيه، أشهر شوارع العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الخميس الماضي؛ مَا أسْفَرَ عن مَقْتَل شرطي وإصابة شرطيين آخرين.

وقَالَتْ لوبان: “يجب طرد دعاة الكراهية، ويجب إغلاق مساجد الإسلاميين”، مضيفة: “يجب ألا تتمتع أيديولوجية الإسلاميين بالحق في البقاء بفرنسا”، ودعت إلى حظْر “المنظمات السلفية، مثل فروع الإخوان المسلمين”.

وقَالَتْ زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة: ‘‘إنه يتعين طرد الأشخاص المذكورة أسماؤهم ضمن “قوائم التطرف” لدى أجهزة الأمن الفرنسية، وسحب الجنسية منهم، ودعت إلى فتح تحقيق؛ بهدف “حل المنظمات التعاونية والثقافية التي تعزز أو تمول الأيديولوجيات المتعصبة‘‘.

يُشَارُ إلى أن هجوم الشانزلزيه، جاء قبل أَيَّام من أول جولات الانتخابات الفرنسية الرئاسية؛ ما سلط الضوء على قضايا الأمن القومي والإرهاب والهجرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من تواصل - twasul من خلال الرابط التالي تواصل - twasul ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا