أخبار العالم / السعودية / تواصل - twasul

«الجوازات»: أكثر من 5 ملايين قدموا لأداء العمرة

  • 1/2
  • 2/2

فريق التحرير:

أجرى مساعد مدير عام الجوازات لشؤون الحج والعمرة، خالد الجعيد، زيارة تفقدية لصالات العمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، حيث كان في استقباله مدير جوازات منطقة ، عبدالرحمن الحربي، ومدير جوازات الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العقيد سليمان اليوسف.

تأتي هذه الزيارات التفقدية لصالات العمرة، بناءً على التوجيهات المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء ، وإشراف مباشر من مدير عام الجوازات سليمان بن عبدالعزيز اليحيى للاطمئنان على سير العمل والوقوف على إنهاء إجراءات المعتمرين وتوفير سبل الراحة لهم، والتأكيد على ضرورة وأهمية تسريع وتيرة العمل وبذل كل الجهود في سبيل تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

ودعا خالد الجعيد جميع ضيوف الرحمن القادمين للعمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم وعدم التأخر عن المغادرة أو البقاء بعد انتهاء المدة المحددة، لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة لهم، والتي تصل غرامتها المالية إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل، مشيراً إلى أن التعليمات لا تجيز للقادم لأداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل أو التنقل خارج وجدة والمدينة المنورة، ويكون ذلك في أثناء صلاحية التأشيرة.

كما حث الجعيد المواطنين والمقيمين بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية، حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة على تلك المخالفات.

الجعيد التقى خلال الزيارة بعدد من مسئولي إدارات المطار وتمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وفي نهاية الجولة اجتمع الجعيد مع جميع ضباط وأفراد وموظفي جوازات الملك عبدالعزيز الدولي وأشاد بالجهود التي يبذلها رجال الجوازات.

يذكر أن أعداد المعتمرين القادمين اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 1438هـ حتى 3 / 9 / 1438هـ قد بلغت (5712372) معتمراً فيما تم إنهاء إجراءات مغادرة (5245704) معتمراً عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من تواصل - twasul من خلال الرابط التالي تواصل - twasul ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا