الشرقية / الشرقية توداي

قصة نجاح هدى السنان بنت الشرقية في فنون صناعة الحلوى

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11



 

هدى السنان بنت الشرقية

هدى السنان بنت الشرقية

كتبت | هدير هشام

تعتبر فنون وجماليات تزين الكيك  أحد الفنون المتميزة التى عشقتها «هدى عبد الحميد السنان» بنت الشرقية، بعد أن فقدت رغبتها في الالتحاق بمعهد السينما أو الفنون المسرحية لتصبح ناقدة فنية.

ولكن استطاعت أن تواجه ميولها الفنية نحو تزين الكيك وعملت على تطوير موهبتها التي وراثتها عن والدتها التي كانت تعد لهم أطيب الطعام والحلويات وصنع المخبوزات والحلويات.

قصة هدى السنان مع الكيك

حيث خرجت عن المألوف واستطاعت «هدي السنان» أن تنمي موهبتها من خلال دراسة فنون ومهارات الطبخ على الإنترنت مع الممارسة العملية في البيت بالسعودية.

وقررت استعمال السكين بشكل يومي بدل من الأجهزة الكهربائية لتنمية مهاراتها، إلي جانب تعلمها كافة مهارات الطهي بنفسها عن طريق متابعة برامج مشاهير الطهاة المصريين والعالميين.

ومن أهم البرامج التي ساعدتها في  أن تطور موهبتها برامج الشيف «أسامة السيد» بالإضافة إلى بعض الطهاه العالميين منهم «مارثا ستيوارت» التي كانت تعد مثلها الأعلي حيث تابعت كل برامجها بشغف شديد.

كما اهتمت «هدى» بحضور مهرجانات الطعام العالمية والدولية المقامة بالمملكة العربية ، وأصرت على الدخول لأول  مره مسابقة ولكن ألقت برفض قالب الكيك المزين الذي صنعته لكونه لم يرقى للدخول للمسابقة حسب ما وصف المحكمين.

ولم يخذلها النقد واستطاعت أن تنمي هوايتها بتعلم الأسس الصحيحة، بعد أن علمت بوجود كورسات في مجالها في سنغافورة.

الصعوبات التي واجهتها هدى السنان:

أولها: كان سفرها وحيدة لدول لا تعلم عنها شئ، و رفض الزوج في بداية الأمر، النقد والسخرية من هوايتها وحلمها، ولم تستنكر النقد بلا استمعته وتعلمت منه في ظل التمسك بحلمها، لكنها حاربت كل هذا واللتحقت بأول كورس احترافي كان لمجموعة من الكيميائين ممن لديهم شغف الطعام، وهو تحويل المواد الغذائية لأشكال مختلفة مثل تحويل الشكولاتة لـ«كافيار» واستخدام النيتروجين في صناعة الأيس كريم وغيرها.

كما أنها تحلم بأن تؤسس مشروع ضيافة الحفلات «كاتيرينج» على حذو مارثا ستيوارت، وتبعته بكورسات في مجالات أخرى مثل الاستذواق والمخبوزات الإيطالية وصنع الباتر كريم وتسويق المنتجات وصناعة الورود الكورية وتزيين الكيك والحلويات الفرنسية بالإضافة إلى فنون تصنيع منتجات الشوكولاتة.

وبعد أن احترفت في المجال بدأت في حضور الفعاليات الدولية والاشتراك في مهرجانات ومسابقات الأطعمة التي كانت تقام بشكل منتظم في جدة بالسعودية وبعض الدول الأسيوية والخليجية.

ولم تكتفي بتعلم المهارات في مختلف البلاد ولكن استمعت لنصيحة مدرباتها في «سنغافورة» حين قيل لها أنهم أعطوها المفتاح، لكن لابد من أن تزيد خبرتها عن طريق التمرين والتدريب بشكل دوري ومستمر.

حيث قامت بتخصيص لنفسها مكانًا كانت تغلقه على نفسها أسبوعيًا للممارسة والتدريب والتصنيع وتنمية مهاراتها، كما أنها تحلم بأن تؤسس مشروع ضيافة الحفلات «كاتيرينج» على حذو مارثا ستيوارت.

هدى السنان مع اصدقائها

هدى السنان مع اصدقائها

الجوائز التي حصلت عليها هدى السنان

اشتركت «هدى» في العديد من المسابقات الدولية منها: مسابقات فوديكس وهوريكا، لتشكيل قطع الطعام الفنية وربحت عدة مسابقات رفعت فيها اسم في مجال جديد.

وحصلت عدة مرات على ميداليات برونزية وفضية، كما تطمح في الحصول على  الذهبية والمراكز الأولى في مجالها على مستوى دول الخليج ودول العالم.

كيك استديو بالزقازيق

وبعد عودتها  «هدى السنان» الي بدأت مشروعها كيك استوديو لتصنيع الحلويات واستخدام أجود الخامات وتقديمها بأفضل طعم وشكل وجودة رائعة تناسب الزبون.

وأصبح مشروعها من أهم الأماكن بالزقازيق التي تقديم أجود التورتات والجاتوهات والشوكولاتة وريات بالقشطة العربي وبسكويت لانكشاير وترافيل والكب كيك وغيرها من الحلويات اللذيذة، كما تقوم بتسويق منتجاتها عبر صفحتها علي فيس بوك من هنا 

 

الجلاش من هدى السنان

الجلاش من هدى السنان

بسبوسة مولتن بكريمة البندق من هدى السنان

بسبوسة مولتن بكريمة البندق من هدى السنان

ديسباسيتو شجرة الكريسماس

ديسباسيتو شجرة الكريسماس

ديسباسيتو من هدى السنان

ديسباسيتو من هدى السنان

كاب كيك شوكليت

كاب كيك شوكليت

كيك الشوكلت بحشوة الكريمة من هدى السنان

كيك الشوكلت بحشوة الكريمة من هدى السنان

كيك الكريمة من هدى السنان

كيك الكريمة من هدى السنان

كيك هدى السنان

كيك هدى السنان

اقرأ المزيد 

Cakestudio بالزقازيق – كيك استوديو بالزقازيق

 



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الشرقية توداي لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا