الارشيف / رياضة / Sport360

إشبيلية يعود من ليجانيس بتعادل إيجابي في كأس ملك إسبانيا



تغيرت المعطيات في كرة القدم خلال السنوات الماضية وأصبح الحديث عن الأموال من أكثر الأمور المثيرة لدى المتتبعين، فقيمة اللاعب أو النادي أصبحت تترجم إلى أرقام مالية في ظل تطور الدراسات التي تبحث في هذا المجال وسهولة الأرشفة الإلكترونية.

وتمكن برشلونة من التربع على صدارة الأندية الأعلى قيمة من حيث اللاعبين، متخطياً غريمه التقليدي الذي كان يتصدر هذه القائمة في بداية الموسم، ويعود سبب صعود البرسا إلى الصدارة إلى وصول فيليب كوتينيو بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل تقدم بعض لاعبي ريال مدريد المهمين في السن، وبالتالي انخفضت قيمتهم السوقية عما كانت سابقاً.

ونستعين بالأرقام التي نرتكز عليها في هذا التقرير إلى موقع ترانسفير ماركت المتخصص بتقييم قيمة اللاعبين السوقية بعيداً عن الأسعار التي ينتقل فيها اللاعبين من نادٍ إلى آخر، ويعتمد الموقع على عدة عوامل منها أداء اللاعب، شعبيته، سنه، مدى تسويقه إعلامياً، بالإضافة إلى النادي الذي يلعب به.

وبلغت القيمة السوقية لجميع لاعبي برشلونة 954 مليون يورو، متفوقاً على صاحب المركز الثاني والذي تبلغ قيمة لاعبيه السوقية 858 مليون يورو.

وتبلغ قيمة فيليب كوتينيو 90 مليون يورو رغم أن تعاقد معه مقابل 160 مليون، بينما تبلغ قيمة ياري مينا ما يقارب 9 ملايين، وهو ما جعل النادي الكاتالوني يتربع على الصدارة بعد وصول هذين اللاعبين.

ويأتي في المرتبة الثالثة بواقع 807 مليون يورو، يليه بـ784 مليون يورو، ثم خامساً بـ714 مليون يورو.

إليكم الترتيب كاملاً:

: 945 مليون يورو

: 858 مليون يورو

: 807 مليون يورو

: 748 مليون يورو

: 714 مليون يورو

تشيلسي: 700 مليون يورو

توتنهام: 678 مليون يورو

أتلتيكو مدريد: 648 مليون يورو

بايرن ميونخ: 642 مليون يورو

يوفنتوس: 563 مليون يورو
تابعنا على قناتنا في يوتيوب

اقرأ المزيد



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا