الارشيف / رياضة / Sport360

أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي .. المتضرر الأكبر !



نجح فريق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في التتويج بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم بعد التفوق على مارسيليا الفرنسي بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي أقيمت في الملعب الخاص بنادي ليون الفرنسي.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان، الذي سجل هدفي الروخي بلانكوس الأول والثاني في الدقيقتين 21 و49، ثم أضاف لاعب الوسط الإسباني جابي الهدف الثالث في لقاء ملعب الأنوار.

وبذلك، يفوز النادي المدريدي بلقب الدوري الأوروبي في 3 مناسبات منفصلة، وهو الرقم القياسي في هذه المسابقة إلى جانب إشبيلية الإسباني.

ربما يكون نادي برشلونة الإسباني هو المتضرر الأكبر من تتويج الروخي بلانكوس بهذه الطريقة، في ظل تألق غير عادي من جانب أنطوان جريزمان، اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا ويعتبر الهدف الرئيسي للنادي الكتلوني خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

البرسا يواجه تمسكًا شديدًا من جانب مسؤولي الأتلتي بخدمات الدولي الفرنسي، حيث صرح إنريكي سيريزو رئيس النادي وغيره من المسؤولين البارزين في نادي العاصمة الإسبانية أن اللاعب ليس للبيع وأنهم غير مستعدين للتفاوض بشأنه مع أو أي نادٍ آخر.

وربما يتضاعف هذا التمسك من جانب مسؤولي أتلتيكو بلاعب ريال سوسييداد السابق بعدما قاد الفريق للمجد الأوروبي والتواجد في كأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم القادم.

وبلغة الأرقام، يمثل جريزمان تقريبًا نصف قوة أتلتيكو مدريد، حيث شارك في نسبة 45% تقريبًا من أهداف الأتلتي الـ 94 في كل المسابقات هذا الموسم، حيث سجل 29 هدفًا وصنع 13 هدفًا آخرين.

يعتبر متضررًا أيضًا من هذا التتويج لأتلتيكو مدريد لأنه سيمثل دافعًا إضافيًا لريال مدريد للفوز بنهائي حتى لا يتفوق عليه الجار اللدود أوروبيًا هذا الموسم، وفي هذه الحالة، ستكون ضربة موجعة للبلوجرانا، الذي لا يملك سوى لقب وحيد للمسابقة الأوروبية العريقة في آخر 6 أعوام، مقابل 3 ألقاب متتالية للميرينجي في آخر 3 أعوام.

صحيح أن توديع التشامبيونزليج من الدور ربع النهائي هو صدمة بحد ذاته، ما زال يتألم منها لاعبو ومسؤولو البرسا، ولكن تتويج باللقب الثالث على التوالي سيعمق الجراح أكثر وسيكون ضربة قاصمة للنادي الكتلوني.

اقرأ المزيد



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا