رياضة / Sport360

نجوم خلدتهم ذاكرة .. البلغاري كوستادينوف 1994



لم تعد تفصلنا سوى ساعات قليلة على انطلاق صافرة أولى مباريات نهائيات كأس العالم 2018 والتي تحتضنها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل.

ويُعد مونديال روسيا هو الحدث الأبرز في 2018 حيث تتقابل المنتخبات الكبيرة في المحفل الدولي المرتقب من جانب كل عشاق كرة القدم، ويشهد هذه المرة مشاركة عربية قوية من جانب 4 منتخبات هم: ، ، تونس والمغرب.

وخدمت قرعة دور المجموعات كلًا من والسعودية بتواجدهما في المجموعة الأولى التي في المتناول من الناحية النظرية، بوجود أيضًا أوروجواي وروسيا، في حين أوقعت القرعة نسور قرطاج في مجموعة واحدة مع إنجلترا وبلجيكا، أما المغرب فتصطدم بقوتين عظميتين في الكرة الأوروبية: إسبانيا، بطل السابق والبرتغال بطل كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بقيادة صاروخ ماديرا، .

ونسترجع معًا أبرز ذكريات عبر تاريخه، واليوم حديثنا عن المنتخب البلغاري، الذي صنع مفاجآة مدوية، أشبه بالمعجزة، بالإطاحة بالمنتخب الألماني من ربع نهائي 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية عقب التفوق عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها المانشافت الألماني في الوصول لنهائي المونديال منذ 1978.

ودخل المنتخب البلغاري 1994 باحثًا عن تحقيق أول فوز له في المونديال بعد 5 مشاركات سابقة، ولكنه في الأخير حقق 4 انتصارات دفعة واحدة.

شهد الشوط الأول من مباراة ألمانيا وبلغاريا آنذاك سيطرة طفيفة من جانب الماكينات، إلا أنهم فشلوا في فك شفرة الدفاع البلغاري، ثم في الشوط الثاني، سجل لوثر ماتيوس هدفًا من ركلة جزاء بعد عرقلة يورجن كلينسمان داخل منطقة الجزاء.

بعدها سدد أندرياس مولر كرة ارتطمت بالقائم، قبل أن يحرز زميله رودي فولر الهدف الثاني للألمان ولكن الحكم رفضه بداعي التسلل.

تغيرت المباراة بعد ذلك، واستطاع ستويشكوف تسجيل هدف التعادل لبلغاريا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 75، وبعدها بـ 180 ثانية فقط، يطلق لوردان ليتشكوف رصاصة الرحمة على ألمانيا ليقصيها من البطولة.

ولعب كوستادينوف دورًا رئيسيًا في وصول بلغاريا إلى نهائيات 1994 بتسجيل هدف الفوز على فرنسا في باريس في اللحظات الأخيرة من مواجهة الفريقين.

العد التنازلي لكأس العالم.. باقٍ من الزمن 2 أيام – وسونغ نجما الطرد

اقرأ المزيد



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا