الارشيف / رياضة / ياللاكورة

صباحك أوروبي.. شفايني إلى أمريكا.. وبوجبا كان قريباً من تشيلسي.. وموعد عودة ميسي

 صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

:

ماركا المدريدية:

صبور للغاية 

لم يفقد زين الدين زيدان، ، رباطة جأشه عقب التعادل خلال المباريات الثلاث الأخيرة أمام فياريال ولاس بالماس وبوروسيا دورتموند.

 زيدان لم يظهِر خيبة أمله بعد النتائج السلبية الأخيرة بل فعل العكس تمامًا".

ينتاب البعض داخل الفريق شعور بأن زيدان ليس سعيدًا بالأداء بعد ثلاث مباريات متتالية دون فوز".

زيدان يعلم أن مباراتي لاس بالماس ودورتموند صعبتان، ويعتقد أن لعب بشكل جيد في المباراتين واستحق الفوز قبل تلقي أهداف قاتلة  لكن زيدان حزين أكثر لسوء الحظ فباستثناء الأخطاء الفردية، كان الريال على وشك الفوز بأداء جيد على دورتموند الذي عرِف بقوته داخل ملعبه  و خلال التدريبات اول  أمس لم يدعو  زيدان لاي  محاضرة على لاعبيه، زيزو بدأ العمل لمباراة إيبار دون أن يظهِر أي قلق أو لوم على اللاعبين".

زيدان يبدو راضيًا أيضًا عن لاس بالماس، ولكنه كان يريد أن يقتل فريقه المباراة مبكراً، وعدم الوصول إلى النهاية بفارق هدف واحد، وبالتالي فإن زيزو يريد ألا يتكرر نفس السيناريو مجدداً، ويطالب لاعبيه بقتل المباريات".

الهدف الآن هو تجاوز سلسلة النتائج ضد إيبار وذلك باللعب بنسق عال منذ الدقيقة الأولى وعدم ارتكاب أخطاء تعقد المباراة كما حدث مؤخراً".

اس المدريدية:

بوجبا كان على وشك الانتقال الى تشيلسي 

أكد مينو رايولا، وكيل أعمال  بول بوجبا، لاعب يوفنتوس السابق، ومانشستر يونايتد الحالي، أن اللاعب كان قريبًا جدًا من الانتقال لصفوف تشيلسي الموسم الماضي.

وقال رايولا، خلال تصريحات تليفزيونية  "بوجبا كاد أن يترك يوفنتوس العام الماضي، من أجل مورينيو الذي كان يرغب في ضمه لصفوف تشيلسي".

وأضاف "توصلت لاتفاق مع إدارة يوفنتوس، أن يحققوا لقب الدوري ثم دوري أبطال أوروبا، وسيتركوه يرحل".

ورحل بوجبا عن صفوف مانشستر يونايتد عام 2012 مجانا ، لينتقل لصفوف يوفنتوس بطل إيطاليا، قبل أن يعود مجددًا للشياطين الحمر هذا الصيف، وبصفقة تاريخية، حيث أصبح أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بقيمة 105 ملايين يورو.

وسجل بوجبا أول أهدافه مع الشياطين الحمر السبت الماضي، في مرمى  ليستر سيتي حامل لقب البريميرليج، وشارك في فوز الفريق 4-1.

مطالب برانديلي 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن تشيزاري برانديلي، المرشح الأقرب لتولي تدريب فالنسيا ، تحدث مع المدير الرياضي للنادي، جارسيا بيتارش، من أجل وضع خطة مستقبلية للفريق.

إن برانديل، طلب من جارسيا بيتارش، التعاقد مع 3 لاعبين للفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تحسين وضعية الفريق، الذي يعاني من البداية السيئة.

وأشارت التقارير، إلى أن الاسم الأول، الذي يطلبه برانديلي، هو فيلبي ميلو ، لاعب نادي إنتر ميلان، حيث يبدو الحصول على البرازيلي سهلًا، وسط عدم مشاركته مع فريقه.

أما اللاعب الثاني، بحسب التقارير، فهو ستيفان يوفتيتش، الذي لا يحظى هو الآخر بالعديد من الدقائق مع نادي إنتر ميلان، ويعرف برانديلي الصربي يوفتيتش جيدًا حيث قام بتدريبه في فيورنتينا، والاسم الأخير، فهو المهاجم جيانلوكا لاباودولا الإيطالي ، والمنتقل لصفوف نادي ميلان الصيف الماضي، مقابل 9 ملايين يورو، قادمًا من بيسكارا، بعدما سجل مع بيسكارا 30 هدفًا.

كانت تقارير صحفية، أكدت أن تشيزاري برانديلي، سوف يتولى تدريب نادي فالنسيا، الأسبوع المقبل، بعد الفريق أمام أتلتيكو مدريد، غدا .

سبورت الكاتالونية:

مناسة خاصة 

يستعد قائد نادي أندريس إنييستا لخوض مباراته رقم 600 مع ناديه اليوم مع  سيلتا فيجو في البالايدوس.

إنييستا منذ أول مشاركة له مع في عام 2002 عاش مع الفريق الكتالوني 5085 يومًا، أو 13 عاما و11 شهرًا ويومًا واحدًا.

وبالأرقام فإن إنييستا فاز في 406 مع من أصل 599 لعبها حتى الآن، حيث سجل مع نسبة فوز تصل إلى 67.7%، بينما سجل 55 هدفًا مع الفريق الكتالوني وحقق 29 لقبًا.

و نؤكد  أن إنييستا خاض مع 41401 دقيقة موزعة على سبع مسابقات محلية وقارية.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

عودة ميسي 

كشفت تقارير اخبارية امس  أن ليونيل ميسي، قد يعود إلى الملاعب بحلول منتصف الشهر القادم، وتحديدا أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالجولة الثامنة من الليجا الإسبانية.

إن مدرب البرسا، لويس إنريكي، يخطط للدفع بميسي لنصف ساعة أمام الديبور بملعب كامب نو، ليكون على اتم استعداد للمواجهة المنتظرة أمام مانشستر سيتي بدوري الأبطال يوم 19 أكتوبر على نفس الملعب.

 ميسي، الذي كان قد تعرض لإصابة بتمزق عضلي في الفخذ خلال لقاء أتلتيكو مدريد بالليجا يوم 21 الجاري، يواصل جلسات العلاج الطبيعي المكثفة داخل منشآت البرسا للعودة إلى الملاعب في أسرع وقت.

وغاب ليونيل  عن لقائين حتى الآن، وهما سبورتنج خيخون بالليجا (0-5) وبروسيا مونشنجلادباخ بدوري الأبطال (1-2)، رغم بدايته القوية للموسم حيث يأتي في وصافة هدافي الليجا (4 أهداف)، كما سجل ثلاثة أهداف في التشامبيونز ليج.

المانيا:

بيلد:

قائمة المانشافت الجديدة 

ضمت قائمة المانشافت  لمواجهتي التشيك في 8 أكتوبر وأيرلندا الشمالية بعدها بثلاثة أيام في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لاعب وسط تونس كروس وحارس مارك اندري تير شتيجن.

ولم تشهد قائمة المدرب يواخيم ليوف أي مفاجآت باستثناء عودة إيلكاي جوندوجان الذي غاب عن مونديال 2014 وبطولة أمم أوروبا 2016 للإصابة.

وغاب عن القائمة أندري شورله بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال فريقه بروسيا دورتموند أمام الثلاثاء الماضي.

اين يذهب شفايني ؟ امريكا ؟ 

بعد أن خذله بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد، يبدو ان  الدوري الأمريكي يفتح ذراعه لبطل العالم وقائد المانشافت  السابق باستيان شفاينشتايجر الجريح، الذي رفض فكرة الانتقال إلى أي نادٍ أوروبي، لم يعد خفياً على أحد أن شفايني ، بات ثقلاً مادياً على نادي مانشستر يونايتد لا أكثر.

ما تؤكده حتى دفاتر "الشياطين الحمر" الرسمية، إذ أن التقرير المالي السنوي الذي أصدر بداية شهر سبتمبر أظهر أن النجم الألماني لم يخرج من حسابات المدرب جوزيه مورينيو وحده، وإنما أيضاً من حسابات النادي العملية، إذ أن نجم بايرن ميونيخ السابق وضع في خانة "النفقات الاستثنائية".

ويأتي ذلك ضمن نص التقرير المالي الأخير للنادي الذي تحدث عن مبلغ 6.7 مليون جنيه الذي أنفق على شفاينشتايجر بأنه "قيمة ضائعة" لأن اللاعب المعني الذي لم يذكر اسمه بصراحة "لم يعد يعتبر عضواً في الفريق الأول للنادي".

وكان جوزيه مورينيو قد شطبه من قائمة اللاعبين الأساسيين، ليوضع ضمن صفوف الفريق الرديف "للشياطين الحمر"، في أقوى ضربة واجهها بطل العالم في مسيرته الكروية، لكنها لم تكن الضربة الأولى، فقبل ذلك استبعده المدرب بيب جوارديولا من خططه، الذي أيده آنذاك بايرن ميونيخ ليستغني عن ابنه الذي قضى مسيرته بأكمله في اليانز .

يجب القول أيضاً إن مورينيو عمّق من جراحات بطل العالم الذي سطر اسمه بالذهب في تاريخ الكرة الألمانية، ورغم ذلك كان لنجم مونديال 2006 نهاية محزنة مع الاتحاد الألماني ، فاللاعب المنتكس بعدد من الإصابات قام بأخطاء مصيرية تسببت في هزيمة منتخب المانشافت  أمام الديوك في نصف نهائي يورو 2016 (2-0)، وبالتالي خروج المنتخب الألماني من البطولة التي أحرزت البرتغال لقبها.

بعد ذلك بأشهر قليلة أعلن قائد المانشافت اعتزاله اللعب دولياً، وقرر الزواج ببطلة التنس آنا إيفانونفيتش، في خطوة أراد بها تعويض تعاسة اللعب بسعادة الحب، حينها لم يكن وضعه في مانشستر قد تأزم إلى هذا الحد، واليوم لا وجود لأي مؤشرات تدل على أن مورينيو الذي استلم مهام تدريب "الشياطين الحمر"، سيعدل عن قراره وسيعيد شفايني إلى قائمة الأساسيين.

في المقابل وأمام رغبة النادي الإنجليزي التخلص منه، رفض شفاينشتايجر البالغ من العمر 32 عاماً، بشكل قطعي وفي العديد من المناسبات فكرة الانتقال إلى أحد الفرق الأوروبية بما في ذلك العودة إلى "بوندسليجا"، لكنه في الوقت ذاته ذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ستظل بالنسبة إليه إمكانية "واردة".

ورغم أن الأخير صرح بذلك نهاية أغسطس الماضي، إلا أن الرد لم يأت من الولايات المتحدة إلا مساء الخميس (30 سبتمبر 2016)، وذلك عبر رئيس رابطة الأندية المحترفة لأمريكا الشمالية (MLS)، دون جاربار، الذي قال إنه و"إذا أراد شفاينشتايجر إتمام مسيرته الرائعة في الدوري الأمريكي، فسنرحب بذلك بقوة". وفي حال حدث ذلك يضيف جاربار، "فإن شفاينشتايجر سيكون قائداً للعديد من المواهب الشابة".

ولم يفصح جاربار عن أي ملموس، لكن الصحافة المحلية اعتبرت تصريحاته بأنها أول الترتيبات لانتقال "بطل قلوب" الألمان إلى دوري ما وراء البحار.

ليكيب:

استبعاد ماتيو 

أعلن الإتحاد الفرنسي امس ، استبعاد جيرمي ماثيو، مدافع ، من قائمة المنتخب، استعدادا لمباراتي بلغاريا وهولندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بعدما تم الإعلان عن استدعائه الخميس.

وقال الاتحاد الفرنسي، في بيان رسمي إن ديديه ديشامب، تحدث مع ماثيو، وقرر استبعاده من قائمة المنتخب.

وأكد الاتحاد الفرنسي أنه تم استدعاء إلياكيم مانجالا، المنضم حديثًا لفالنسيا قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي بالإعارة، بدلا منه.

مغامرت ليج 1 لهذا الاسبوع 

الدوري الفرنسي تستعد لانطلاق الجولة الثامنة والتي تعد واحدة من أقوى الجولات نظرا لإقامة ديربي ليون وسانت اتيان (الأحد في ختام الجولة) ولقاء القمة بين باريس سان جيرمان (حامل اللقب) وبوردو، علاوة على صراع القاع بين نانسي وليل، في الوقت الذي يسعى فيه نيس للمحافظة على الصدارة أمام لوريان.

ديربى سانت إيتيان أمام ليون و الشهير باسم ديربي نهر السين ، على ملعب "بارك أولمبيك ليون"، يعتبر من أشرس الديربيات فى ، حيث يسعى ليون صاحب المركز التاسع (10 نقاط) لتعويض خسارته في الجولة السابقة امام لوريان، بينما يطمح سانت إيتيان (السابع 12 نقطة)  في تحقيق نتيجة إيجابية بعد الفوز على ليل (3-0) بالجولة السابقة.

باريس سان جيرمان، حامل اللقب المتراجع للمركز الرابع، سيواجه فريق بوردو، صاحب المركز الخامس، مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة  في قمة الجولة حيث يمثل نادي بوردو "عقدة" لفريق العاصمة في آخر موسمين.

تقام اليوم مواجهات تجمع ليل مع نانسي في معركة للهروب من ذيل ترتيب أندية الليج 1، ونانت مع باستيا، وميتز مع موناكو، وديجون مع مونبلييه، وكان مع تولوز، وتختتم الجولة الأحد بثلاث مواجهات تجمع أنجيه مع مارسيليا ، ونيس (المتصدر) مع لوريان، وليون مع سانت إيتيان

هل يدرب فينجر الاسود ؟

فتح آرسين فينجر، ، الباب أمام تدريبه للمنتخب الإنجليزي في المستقبل، إلا أنه استبعد ترك الجانرز في الوقت الراهن.

 وقال فينجر، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بيرنلي الأحد: "تدريب منتخب انجلترا؟ أولويتي هي القيام بعمل جيد هنا في أرسنال

 وأضاف: "لقد كان أرسنال دائمًا فريقي، ولكن في يوم ما سأكون بلا عمل، لما لا؟، ولكن في الوقت الحالي أنا أركز في عملي".

 وتابع: "سوف اتخذ قراري في نهاية الموسم، لا استبعد أي شيء، يمكن أن تنتهي (مهنتي) هنا، إنها قصة حب، إنه لشرف لي أن أكون هنا، أريد أن أفوز بكل شيء".

 وواصل المدرب الفرنسي: "ما يؤثر في أكثر من أي شيء آخر، هو أن شعوري جيد وأستطيع تحريك الفريق إلى الأمام"

انجلترا:

الصن:

روني لازال القائد

أكد جاريث ساوثجيت المدرب  المؤقت لمنتخب الاسود الثلاثة  أن واين روني مهاجم مانشستر يونايتد سيظل قائد منتخب "الأسود الثلاثة" حتى وإن لم يستمر أساسيا مع فريقه.

وأشار ساوثجيت، الذي سيتولى تدريب الاسود  خلال مبارياته الأربع المقبلة أمام مالطا وسلوفينيا واسكتلندا وإسبانيا، إلى أنه تحدث الخميس مع روني وأخبره عن وضعه.

ولم يكن روني، الذي يلعب في صفوف المان يونياتد منذ 2004 والمنتخب منذ 2003 ، أساسيا في المباراتين الأخيرتين لـ"الشياطين الحمر" أمام زوريا لوهانسك الأوكراني (1-0) وليستر سيتي (4-1) ما أثار الشكوك حول وضعه في النادي.

ومن المقرر أن يعلن ساوثجيت عن أول قائمة له لمباريات المنتخب في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم  2018 في روسيا غدا.

وتولى ساوثجيت، المدرب الحالي لمنتخب شباب الاسود ، الثلاثاء الماضي تدريب المنتخب الأول مؤقتا خلفا لسام ألارديس,

ومن المنتظر أن تستقبل إنجلترا، التي بدأت مرحلة التصفيات لمونديال 2018 بفوز على سلوفينيا (1-0)، مالطا على ملعب ويمبلي في 8 أكتوبرقبل أن تواجه سلوفينيا بعدها بثلاثة أيام.

وسيخوض الاسود  المباراة الثالثة في التصفيات بويمبلي  أمام اسكتلندا في 11 نوفمبر، كما سيواجه إسبانيا في لندن في ودية بعدها بأربعة أيام.

ميرور:

في الستين 

كشف يورجن كلوب، عن نيته باعتزال التدريب قبل بلوغه سن الـ60.

وقال كلوب، في تصريحات اليكترونية : "سيأتي اليوم الذي سأقرر فيه اعتزال التدريب، أرغب في الاستمرار في عملي حتى سن الـ60".

وأضاف صاحب الـ49 عامًا: "بالتأكيد سأعود إلى ألمانيا للعيش هناك، ولكن لا أعرف إن كنت سأعود لألمانيا كمدرب أم لا، ليس لدي أي خطط لإزعاج أي شخص لا يريد وجودي حوله في نهاية مسيرتي".

وأردف: "لو لم أدرب سوى 3 أندية فقط في مسيرتي وهم ماينز ودورتموند وليفربول، فإن مسيرتي احتوت على أندية كبيرة".

وتطرق كلوب للحديث عن ليفربول، موضحًا: "لم أستطع رفض "الريدز"، كان من الصعب علي ألا أقبل عرضه، لقد أحببت هذا النادي دائمًا".

تحقيقات جديدة 

ذكرت  ديلي تليجراف امس  أن الشرطة طلبت الاطلاع على نصوص تتعلق بتحقيقات في مزاعم فساد بكرة القدم في إنجلترا قبل تسليمها للاتحاد الإنجليزي للعبة.

وقالت الصحيفة إنها لا تزال تنوي منح الاتحاد الإنجليزي "النسخ المعنية" لكنها أشارت في بيان إلى أن "الشرطة طلبت مراجعة المعلومات أولا. ويعرف ذلك اتحاد اللعبة ورابطة الدوري الممتاز."

وأسفرت التحقيقات الصحفية التي تحدثت عن حصول مدربين في الكرة الإنجليزية على عمولات ورشى عن إقالة مدرب منتخب إنجلترا سام ألاردايس من منصبه مؤخرا إضافة إلى تومي رايت مساعد مدرب بارنسلي من الدرجة الثانية.

وأكدت الصحيفة أن ثمانية من المدربين الحاليين والسابقين حصلوا على رشى أو أموال بطرق غير قانونية نظير انتقالات لاعبين.

وآخر الأسماء التي وردت بتحقيقات الصحيفة إريك بلاك مساعد مدرب ساوثهامبتون لكنه ينفي هذه المزاعم.

هدية غير مرغوب بها 

وصف جوزيه مورينيو، سلسلة مباريات فريقه، في كافة البطولات، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بـ"الهدية المسمومة".

ويلعب مانشستر يونايتد، في 17 أكتوبر ، أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي، ثم يواجه المباراة الأهم في مجموعته بالدوري الأوروبي، أمام فناربخشة ، في 20 من الشهر ذاته.

ويعود مانشستر يونايتد، ويلتقي تشيلسي في الدوري الإنجليزي، في 23 من نفس الشهر، ثم يواجه مانشستر سيتي، في الرابطة الإنجليزية.

وقال مورينيو،: "كان بالإمكان أن نواجه ليفربول، يوم السبت أو الأحد (يومي 15، و16 أكتوبر). نحن نواجه ليفربول يوم الإثنين".

وأضاف: "هذه ليست الظروف المثالية بالنسبة لنا، خصوصًا وأننا نواجه فريقين يتصدران الدوري، ولا يشاركان قاريا"، في إشارة إلى ليفربول وتشيلسي، اللذين يغيبان عن اللعب قاريًا.

وتابع: "أن نلعب يوم الإثنين، فذلك بمثابة (الهدية المسمومة)؛ لأنه يخلق وضعًا صعبًا للغاية"، مؤكدًا أن فريقه سيحاول جاهدًا التأهل للدور الثاني، من مسابقة الدوري الأوروبي، وكأس الرابطة.

وأردف: "صحيح أن الوقت ما زال مبكرًا جدًا، حوالي شهر من الزمن، لكننا سنلعب ضد فناربخشه بالدوري الأوروبي، بفريق يملك إمكانية الفوز".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس، في جدول البريميير ليج، بـ12 نقطة، بعد مرور 6 جولات من المسابقة، حيث حقق 4 انتصارات، ونال هزيمتين.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

المطاردة مستمرة 

يواصل فريقا يوفنتوس ونابولي، المنتشيان بانتصاراتهما الأوروبية، مطاردتهما في سباق المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي حيث يخوضا مواجهتين سهلتين نسبيًا في المرحلة السابعة للمسابقة.

ويخرج يوفنتوس، المتصدر برصيد 15 نقطة من 6 مواجهات، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه فريق نابولي، لملاقاة مضيفه إمبولي، الذي يحتل المركز التاسع عشر، غدا .

تأتي تلك المواجهة بعد 5 أيام فقط من فوز يوفنتوس الكبير 4-0، على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

ونجح 3 من الوافدين الجدد للسيدة العجوز، في هز شباك الفريق الكرواتي، فيما أحرز باولو ديبالا باكورة أهدافه مع يوفنتوس هذا الموسم خلال اللقاء.

وافتتح ميراليم بيانيتش، التسجيل ليوفنتوس في مرمى دينامو زغرب، قبل أن يضيف هيجواين الهدف الثاني، فيما تكفل ديبالا بتسجيل الهدف الثالث، واختتم داني ألفيس مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع للضيوف.

وسجل هيجواين، الذي انتقل ليوفنتوس مقابل 90 مليون يورو، قادمًا من نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، 4 أهداف في الدوري حتى الآن، ليحتل المركز الخامس في ترتيب هدافي المسابقة، بفارق هدفين خلف مواطنه إيكاردي مهاجم إنتر، الذي يتصدر القائمة.

من جانبه، تمكن نابولي من التسجيل في 4 مناسبات خلال فوزه المستحق 4-2 على ضيفه بنفيكا ، بدوري أبطال أوروبا، ليتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن مثل وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

وفي قمة مباريات المرحلة، يحل إنتر، صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ضيفًا على روما، الذي يحتل المركز الرابع بعشر نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على فرق بولونيا وكييفو ولاتسيو وميلان، المتساوين معه في نفس الرصيد.

وتفتتح مباريات المرحلة السابعة اليوم ، حيث يلتقي بيسكارا، الصاعد حديثا للبطولة، مع ضيفه كييفو، فيما يستضيف أودينيزي فريق لاتسيو في نفس اليوم.

ويواجه بولونيا ضيفه جنوا  الاحد  كما يلتقي ميلان مع ضيفه ساسولو، وتورينو مع فيورنتينا، وكالياري مع كروتوني، وسامبدوريا مع باليرمو.

ناكر للجميل 

شنت ارملة  الرئيس الأسبق والتاريخي لنادي إيه إس روما ، فرانكو سينسي، هجوما حادا على فرانشيسكو توتي، قائد الفريق، متهمة إياه بنكران الجميل.

وقالت ماريا سينسي ارملة  فرانكو، الذي ترأس النادي  طيلة 15 عاما، ، في تصريحات إذاعية "عندما أتحدث عن توتي فإني أقسمه إلى شخصين، الأول هو لاعب كرة قدم وهنا أراه يستحق الكرة الذهبية، أما الآخر بعيدا عن كرة القدم وموهبته الكبيرة فإني محبطة من تصرفاته وشخصيته إلى أبعد مدى".

وأضافت ماريا "كان عليه أن يكون أكثر مسئولية ووفاءً، عائلة سينسي فعلت كل شيء ليستمر على مدار 20 عاما، وكنت أنتظر أن يرى هو و والدته ما فعلناه أمرا مهما في مسيرته، وأن يعطي كل شخص ما يستحق".

واستطردت ارملة  الرئيس الأسبق لروما قائلة "توتي قدم الكثير للنادي، لكنه لم يكن مخلصا أبدا لعائلة سينسي، التي قدمت له الكثير على مدار تاريخه الكروي وكان أنانيا للغاية".

واختتمت ماريا حديثها في هذا الشأن "لم أكن لألبي دعوته لو كان دعاني إلى حفل عيد ميلاده، ولن أنسى تعامله دون اهتمام عندما دعته المؤسسة الخيرية لابنتي للتبرع بالدم، كان أمرا محبطا للغاية".

واحتفل توتي هذا الأسبوع بعيد ميلاده الأربعين، علما بأن الموسم الجاري قد يكون الأخير له في قيادة فريق العاصمة الإيطالية.

يذكر أن فرانكو سينسي كان رئيسا لنادي روما منذ عام 1993، وحتى وفاته عام 2008، قبل أن تتولى ابنته روزيلا رئاسة النادي من بعده وحتى عام 2011، قبل أن تقوم ببيع النادي.

كابيلو يشيد 

أشاد فابيو كابيلو بأداء فريق نابولي ، خلال مسيرته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وأكد أنه قادر على التأهل للقاء النهائي.

وحقق نابولي الفوز في أول جولتين بالبطولة حتى الآن، بفوزين على دينامو كييف الأوكراني (2-1)، وبنفيكا البرتغالي (4-2)، ويتصدر الفريق مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط.

وقال كابيلو، خلال تصريحاته لصحيفة "إل ماتينو": "نابولي قادر على التأهل للنهائي".

وتابع: "أنا مؤمن بهذا الفريق، فهو يلعب كرة عظيمة، وآمل أن أرى الإيطاليين في النهائي، فهم يعلموا أدوارهم".

وأوضح: "لا أريد أن أعقد مقارنات مع الماضي، فهو بلا هدف، وعلى سبيل المثال منذ 20 عامًا، مع كرات ثقيلة لا يمكنك أن تركلها من مسافة بالطريقة التي تحدث الآن".

وأردف: "نحن نتحدث عن الفترة الحالية، والآن نابولي لديه أفكار واضحة، وتنظيم كبير، وإيمان بما يفعل، وكثافة كبيرة في اللعب".

وختم المدرب  السابق للمنتخب الروسي، حديثه بقوله: "باختصار، نابولي يلعب كرة جيدة".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

لموراتي للعودة 

قال ماسيمو موراتي، رئيس نادي إنتر ميلان السابق، إنه تلقى ًا للعودة إلى رئاسة النيراتزوري مجددًا.

وأضاف موراتي، في تصريحات تليفزيونية : "العودة إلى إنتر؟ لقد طلب مني ذلك، أن أكون رئيسًا لإنتر فهذا شرف ولكني لا أعرف ماذا أقول".

وأردف: "هناك حنين لمشاعر الناس والمشجعين. إيريك توهير حاول التعاقد مع اللاعبين على الرغم من صعوبة الأمر، لقد واجه صعوبات في الإدارة أكثر مما كان يتوقع".

وتابع: "لكن مع الصينيين، أنا أشعر بالأمان، رغبتهم قوية في القيام بعمل جيد".

كما كشف موراتي، عن  موقفه من عودة دييجو سيميوني، المدرب الحالي  لأتلتيكو مدريد ولاعب الفريق السابق، إلى النيراتزوري، على مقعد المدرب .

وأوضح موراتي، "أثق في قدرات المدرب الهولندي فرانك دي بوير، وأراه قادرا على تحقيق نتائج إيجابية للغاية لو حالفه التوفيق مع الفريق".

وأضاف "لو عاد سيموني إلى إنتر ستكون نقلة عظيمة، إنه دائما يشجع إنتر ويعرف الأجواء جيدا داخل النادي، ولا مجال للحديث عن قدراته وموهبته التدريبية بعد كل ما قدمه خلال الأعوام الماضية".

وتابع موراتي "لكن إنتر حاليا يملك مدربا مميزا، وفي رأيي سيكون من الخطأ تبديل المدرب في الوقت الحالي، علينا منح دي بوير الفرصة كاملة، وأنا متأكد أنه سينجح، أما سيميوني فبدون شك سيأتي دوره مع الفريق في المستقبل".

توتي المثالي 

أدى تألق الايطالي فرانشسكو توتي وصناعته لثلاثة أهداف في فوز فريقه روما على استرا جورجيو الروماني برباعية نظيفة إلى تواجده على رأس التشكيلة المثالية للجولة الثانية من الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" حسب اختيارات "اليويفا".

وكشف موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للجولة وهي كالاتي:

 حراسة المرمى:

الهولندي بوي واتيرمان (ابويل نيقوسيا).

 خط الدفاع:

الالماني بينيدايكت هوفيديس (شالكة)، الايطالي دومينيكو كريشيتو(زينت سان بيترسبورج)،الهولندي رو إيندلي مارتينا (ساوثهامبتون).

 خط الوسط :

التشيكي فاكلاف كادليتش (سبارتا براج)، ،التشيلي  مارسيلو دياز(سيلتا فيجو)، السويسري ماركو شونباشلير (زيورخ)، الجامايكي ليون بايلي (جينك).

 الهجوم:

فرانشسكو توتي (روما)، والبرازيلي جوازينيو ((كراسنودار الروسي)، والإيرلندي سيران كيلدوف (دوندالك).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا