الارشيف / رياضة / Sport360

“بشرة خير” للزمالك قبل مواجهة صن داونز

ضرب فريق نادي موعداً أمام نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، بنهائي دوري أبطال أفريقيا للسنخة الجارية 2016، في سيناريو مكرر للقائي الفريقين بدور المجموعات هذا العام أيضاً.

جماهير وأنصار نادي ينتابها حالة كبيرة من التفاؤل، خاصةً وأن الكرة المصرية لم تخسر مطلقاً أمام نظيرتها الجنوب أفريقية في أي نهائي قاري جمع البلدين سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية

البداية كانت ببوركينا فاسو 1998 وتحقيق منتخب الفراعنة للقب أمم أفريقيا على حساب منتخب “الأولاد” بهدفين لأحمد حسن وطارق مصفى، عاد بهما أبناء الجوهري بالكأس الغالية وحرموا الجنوب أفريقيين من الحفاظ على لقبهم.

ويكمل العقدة المصرية للكرة الجنوب أفريقية، فيحقق الفريق لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2001 على حساب صن داونز بنتيجة 4/1 في مجموع مباراتي الدور النهائي.

وتحقق الكرة المصرية لقباً جديداً على حساب نظيرتها الجنوب أفريقية بتتويج بلقب السوبر القاري نسخة 2002 برباعية شهيرة في مرمى كايزرتشيفز الجنوب أفريقي.

يعود من جديد لدك أندية جنوب أفريقيا، فيحرز لقب دوري الأبطال على حساب أورلاندو بيراتس العنيد، بنسخة 2013، ليؤكد نظرية عدم خسارة المصريين في المباريات النهائية والحاسمة أمام الجنوب أفريقيين على مستوى المنتخبات والأندية.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Sport360 من خلال الرابط التالي Sport360 ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا