الارشيف / رياضة / ياللاكورة

صباحك أوروبي.. إنريكي يعذر شتيجن.. الريال مهتم بمهاجم يوفنتوس.. انطلاقة مو أسوأ من فان جال

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.  

:

ماركا المدريدية:

ليست ازمة 

أقر زين الدين زيدان، أن   لا يعاني من أزمة بعد التعادلات الإيجابية الأربعة الأخيرة في الدوري ودوري أبطال أوروبا، كما أكد أن هناك شئ ما يحدث وأنه يقوم بالبحث عن الحلول.

وقال زيدان في مؤتمره عقب نهاية المباراة مع ايبار :"لدي طعم سئ في فمي، لم نترك الخصم يلعب في الشوط الثاني وكنا أفضل منهم، كان يجب أن نسجل الأهداف خلال 90 دقيقة لكننا لم نستطع".

وأضاف :"في المباريات الأخيرة نحن نقدم أداءًا جيدًا في الشوط الثاني لأننا في حالة جيدة بدنيًا، أنا المسئول عما يحدث ولا بد لي أن أجد الحلول لكن هذا لا يعني أننا في أزمة، لدينا وضع أكثر كثافة في التدريبات والمباريات، لا يمكن أن نستمر على هذا المنوال".

وتابع :"نحن لسنا في أزمة ما زلنا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وما يحدث لا يمكن أن يستمر فهذا أمر من الجنون، على الرغم من أننا لا زلنا أبطال في المسابقتين إلا أننا حققنا أربع تعادلات، لن نفقد أعصابنا علينا أن نعمل بجد ونكون أكثر كثافة في المباريات المقبلة". وأكمل :"عندما يكون خصمك عدوانيًا فإنه من الصعب أن تحصل على بداية جيدة، الآن هناك إستراحة دولية وسوف نرى ما سيحدث بعدها، لا زال علينا أن نعمل".

وواصل :"في المباراة اليوم وأمام فياريال كان لنا رد فعل جيد، ولكن البداية السيئة كلفتنا الكثير، علينا أن نعمل أكثر ونجد الحلول المناسبة، لدينا نوعية جيدة من اللاعبين لكن هناك شئ ما يحدث".

واختتم :"لا أعتقد أن كوفاسيتش كان سيئًا، لم أكن أريد المخاطرة بإشراك خاميس، إيسكو كان جيدًا اليوم أيضًا".

افتقدنا الابداع 

أقر إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية لنادي ، بأن الفريق افتقر إلى الابتكار في الجانب الهجومي خلال مباراته أمام إيبار التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) لحساب الجولة السابعة بالليجا.

وأضاف أن افتقر للابتكار أيضا في تناقله للكرة والمواجهات الفردية، وحقق "نتيجة سيئة".

وقدم بوتراجينيو، في حوارتليفزيوني ، التهنئة لفريق إيبار، حيث اعتبر أنه استحق النقطة بعدما قدم " ممتازة".

وأوضح أن "الريال  دائما يريد أن يبذل كل ما في وسعه، ولكن الظروف لم تكن في صالحنا، لقد خلقنا فرصا تهديفية قليلة، وكل ما أذكره رأسيتي بيل وكريستيانو وأشياء قليلة أخرى، ولكن قدراتنا الهجومية أكبر من ذلك بكثير".

ويرى بوتراجينيو أن "القائمة مليئة بالكفاءات"، ولذلك فهو يفضل التفكير بأن ما جرى اليوم يعد "حدثا منعزلا" عن مسار الفريق المفترض ويجب التعافي منه، مضيفا أنه "في المباريات الثلاث الماضية لعبنا بشكل جيد، ولكن اليوم الفريق لم يكن جيدا".

وعن مدى تأثير غياب لوكا مودريتش، قال إنه "لا يجب التفكير في الغائبين، فلدينا قائمة قادرة على الفوز على أي منافس، وخصوصا في البيرنابيو. نمتلك لاعبين عالميين، فكلهم من الدوليين".

تفاصيل 

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل إصابة خاميس رودريجيز، لاعب ، التي أبعدته عن المشاركة في الفريق أمام إيبار ، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني، قبل انطلاق اللقاء بدقائق.

الدولي الكولومبي رودريجيز يعاني إصابة في الصف الأول للعضلة النعلية في ساقه اليسرى، غاب على إثرها عن الامس ، التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بعد أن كان اسمه ضمن التشكيل الأساسي للمباراة.

من المتوقع أن يغيب اللاعب عن المباراتين المقبلتين لمنتخب كولومبيا أمام باراجواي وأورجواي في تصفيات العالم.

وعلى الرغم من عدم قدرة اللاعب على اللعب في الأيام المقبلة، إلا أنه سوف يسافر للانضمام لمعسكر منتخب بلاده للتحضير للمباراتين.

اس المدريدية:

الريال ديبالا 

قالت تقارير صحفية إسبانية، ان لا يزال مهتمًا باللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والمطلوب في صفوف الإسباني أيضًا.

إن لم ينس الموهبة الأرجنتينية والذي يقدم مستويات مذهلة مع فريقه الحالي يوفنتوس.

ويأمل أن تنتهي عقوبة الفيفا الموقعة على الفريق والتي سوف تحرم النادي الملكي من التعاقد في الفترتين المقبلتين من إجراء أي تعاقد.

وسجل ديبالا مع يوفنتوس الموسم الماضي 23 هدفًا وصنع 9 آخرين، وهذا ما دفع الكثير من الأندية في أوروبا للاهتمام باللاعب.

يذكر أن آخر التقارير الواردة من إيطاليا أكدت أن يوفنتوس يسعى لتحصين لاعبه من اهتمامات الأندية الأخرى، خاصة .

يجب التعلم 

أكد مدافع نادي جيرارد بيكيه، أن على فريقه تعلم الدرس من الخسارة المثيرة أمام سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابلة ثلاثة. 

وقال بيكيه عقب المباراة :"في الشوط الأول بدأنا بشكل جيد، لكن هدفهم قلب كل شئ في المباراة، بالإضافة إلى أنه كان هناك سوء حظ يلازمنا" حسبما ورد في صحيفة "موندو ديبورتيفو".

وأضاف :"في الشوط الثاني كنا متأخرين في النتيجة وحاولنا أن نقدم كل شئ من أجل العودة، لقد تحسنت الأمور قليلًا، هذا درس وعلينا أن نتعلم منه في المرات المقبلة".

وأكمل :"الدوري طويل وكل الفرق تخسر النقاط، الآن علينا الاستعداد لما هو قادم، يجب أن نمضي قدمًا وننسى ما حدث اليوم".

وعن خطأ تير شتيجن قال :"تير شتيجن حارس جيد جدًا، ويلعب بقدميه بشكل جيد، الجميع يخطئ وهو لا زال شابًا وما حدث اليوم لن يؤثر عليه بشئ

استدعاء 

استدعى جولين لوبيتيجي اللاعب إينيجو مارتينيز، مدافع ريال سوسييداد، للقائمة التي ستخوض مباراتي إيطاليا وألبانيا ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال القادم 

وقال الاتحاد الإسباني إن الدافع وراء انضمام مارتينيز هو الشكوك التي تحوم حول الحالة البدنية لبعض لاعبي لاروخا .

وسينضم اللاعب اليوم  للاعبين الـ23 الذين تم استدعاؤهم الجمعة، حيث سيبدأ معسكر المنتخب ظهرا في المدينة الرياضية بالعاصمة  مدريد .

سبورت الكاتالونية:

هزيمة برشلونه 

 لم يستغل فرصة انتزاع صدارة الليجا  بعد تعادل أمام إيبار، وذلك بعدما خسر بطريقة مثيرة أمام مضيفه سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد بملعب بالايدوس.

تقدم سيلتا فيجو بثلاثة أهداف بيوني سيستو، وإياجو آسباس وجيريمي ماثيو بالخطأ في مرماه بالدقائق 22 و31 و33، ثم قلص الفارق بهدفين لجيرارد بيكيه ونيمار من ركلة جزاء في الدقيقتين 85 و64، ثم أضاف بابلو هرنانديز الهدف الرابع في الدقيقة 77، واختتم بيكيه أهداف اللقاء بضربة رأس في الدقيقة 87.

تجمد رصيد عند 13 نقطة، ليتراجع للمركز الرابع، خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد 15 نقطة، وإشبيلية 14 نقطة بينما رفع سيلتا فيجو رصيده إلى 10 نقاط في المركز العاشر.

أجرى لويس إنريكي عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية، حيث منح الفرصة لعدد من اللاعبين غير الاساسيين  مثل جيريمي ماثيو في الدفاع، وثنائي الوسط رافينيا وأندري جوميز مع أردا توران خلف رأسي الحربة لويس ونيمار.

الهزيمة عار 

اعترف أندريس إنييستا بأفضلية نادي سيلتا فيجو على برشلونه ، الأمر الذي تسبب بخسارته بنتيجة 4/3.

تصريحات إنييستا عقب نهاية المباراة قال فيها  :"لقد تفوق سيلتا فيجو علينا هذا الأمر كان واضحًا في الملعب في الشوط الأول، في الشوط الثاني حاولنا وكنا نعرف الهدف الذي نريد الوصول إليه ونجحنا بتسجيل هدفين في البداية، ولكن فقدنا السيطرة وهذه علامة سلبية".

وأضاف :"لقد حاولنا ولكن سيلتا هو من فاز في النهاية، في بعض الأحيان هناك مثل هذه الحالات، الخصم كان جيدًا ولعب بشكل مميز في الشوط الأول، فهو يعرف ما الذي كان يقوم به، لقد عاقبونا في الشوط الأول ولم نستطع أن نصل إلى ما نريده طوال المباراة".

وحول الخطأ الفادح من تير شتيجن قال :"هذه الحالات تحدث في أي فريق وهي أمر عادي، الحارس هو وسيلة لعب لنا".

واختتم عن كونه لاعب بديل :"المدرب هو من يقرر وليس لدي أي شئ لأقوله، لقد حاولنا الفوز وفعلنا كل شئ، ما حدث اليوم عار علينا".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

انريكي يعذر تير شتيجن 

التمس لويس إنريكي، العذر لحارس مرمى فريقه مارك أندري تير شتيجن، بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه وكلف نتيجة المباراة والخسارة أمام سيلتا فيجو.

في  حديث إنريكي عقب نهاية المباراة قال :"كانت هناك مرحلتان في المباراة، في الشوط الأول فقدنا كل شئ والمساحات والمبارزات، فقط حصلنا على المساحات في أول 10 دقائق، لذلك دخلنا الشوط الثاني ونحن متأخرون 3/0".

وأضاف :"في الشوط الثاني خلقنا الخطر على مرمى المنافس ، وتحكمنا بالمباراة بشكل كامل تقريبًا، بصرف النظر عن الهدف الرابع، ولم نكن في أفضل أحوالنا".

وتابع :"أنا المسئول الأول عن النتيجة، سيلتا لعب بكثافة عالية جدًا اليوم ولم نستطع الوصول إلى الكثافة التي لعبوا بها".

وأكمل :"لست نادماً على جعل إنيستا بديلًا، من الصعب اتخاذ القرارات قبل بداية المباراة، الأمر ليس سهلًا كما تتصورون، وأنا أقبل ذلك كجزء من وظيفتي".

واختتم حول خطأ الحارس تير شتيجن وقال :"هذا سؤال آخر تعتقدونه سهلًا، حارس مرمى يكون دائمًا في خطر، اليوم فقدنا كل شئ سعينا إليه".

شتيجن مسئول 

حمل مارك أندريه تير شتيجن نفسه مسؤولية خسارة فريقه من سيلتا فيجو بأربعة أهداف لثلاثة في المباراة التي احتضنها ملعب بالايدوس بالجولة السابعة من الليجا.

وقال الحارس في تصريحات للصحفيين "كانت معقدة كما يعرف الجميع، قمنا في الشوط الثاني بما يجب أن يفعله ، لو لم أرتكب هذا الخطأ لكان بإمكاننا الفوز".

يشار إلى أن تير شتيجن أخطأ في التمرير بإحدى الكرات ضمن محاولاته المعتادة لصناعة اللعب من الخلف لترتطم الكرة برأس بابلو هيرناندز وتدخل الشباك في لقطة الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

وأضاف الحارس الألماني "أقدم أسفي لكل الفريق الذي كافح كثيرا، بالنسبة لي كنت أرغب في التمرير كما أفعل في التدريبات ولكنه خطأ لا أرغب في الحديث عنه كثيرا، هذا الخطأ غير مقبول". 

وأكمل تير شتيجن "إنه الخطأ الأسوأ بالنسبة للفريق، أعتقد أننا خسرنا بسببه ولكن لا يمكنني التفكير طوال الوقت فيما حدث، يجب علي المضي قدمًا والسير مرفوع الرأس".

المانيا:       

بيلد:

لاول مرة 

حقق فريق شالكه أول فوز له هذا الموسم في (بوندسليجا)، بتغلبه على بوروسيا مونشنجلادباخ 4-صفر   في المرحلة السادسة من المسابقة.

وسجل أهداف شالكه إيريك ماكسيم تشوبو موتينج من ضربة جزاء في الدقيقة 52، وبريل إيمبولو (هدفين) في الدقيقتين 56 و84، وليون جوريتسكا في الدقيقة 59. 

وبهذا الفوز حصد شالكه أول ثلاث نقاط له بالدوري، احتل بها المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، حيث كان تلقى الهزيمة في الخمس مباريات السابقة.

في المقابل، توقف رصيد مونشنجلادباخ عند عشر نقاط في المركز التاسع، متلقيا هزيمته الثانية هذا الموسم، مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في واحدة.

تأجيل عودة دوجلاس كوستا للبايرن 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي بايرن ميونيخ تلقى اخبارا  بتأكد تأجيل عودة مهاجمه دوجلاس كوستا، للملاعب مرة أخرى، قبل يناير المقبل.

مصادر افادت ان المهاجم البرازيلي، لن يعود للعب، مع الفريق البافاري، قبل نهاية شهر يناير ، بعد نهاية مرحلة الذهاب بالدوري الألماني.

وظهرت المشاكل، التي يعاني منها اللاعب البرازيلي، للمرة الأولى في 13 سبتمبر الماضي، أثناء بايرن ميونيخ، مع روستوف الروسي، في دوري أبطال أوروبا، حيث تم استبداله في الدقيقة (64) من المباراة.

كانت التقارير الطبية للنادي البافاري ، توقعت أن يغيب اللاعب، لمدة أسبوعين، لكن مع المزيد من الفحوصات الطبية للاعب، فقد تأكد غيابه عن الفريق البافاري، حتى بداية العام الجديد.

ويعاني اللاعب، وفقًا للتقارير الطبية، من كسر في العضلات، وهي أكثر خطورة من الإصابة التي كان يتوقعها الفريق الطبي للنادي البافاري. 

ليكيب:

نيس يستعيد الصدارة 

استعاد فريق نيس صدارة ليج  1  بعد تغلبه على ضيفه لوريان بنتيجة (2-1)، باستاد أليانز ريفييرا، في الجولة الثامنة للمسابقة.

تقدم الجناح البرتغالي ريكاردو بيريرا لنيس في الدقيقة 11، وأدرك المهاجم الكاميروني بنيامين موكاندجو هدف التعادل للوريان في الدقيقة 61، لكن الإيطالي ماريو بالوتيلي سجل هدفا قاتلا قبل النهاية بأربع دقائق جلب به الفوز لفريقه.

وأثار بالوتيلي الجدل مجددا، بعد طرده في الوقت بدل الضائع عن الشوط الثاني لحصوله على الإندار الثاني بسبب السلوك غير الرياضي، وكان نال بطاقته الصفراء الأولى بعد خلعه قميصه احتفالا بهدف الفوز.

وبهذه النتيجة، وصل نيس للنقطة رقم 20 بفارق نقطة واحدة عن موناكو الوصيف، في حين يقبع فريق لوريان في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن نانسي المتذيل.

الباب مفتوح 

فتح دوناتو دي كامبلي وكيل أعمال ماركو فيراتي، الباب أمام رحيل موكله عن فريقه الحالي باريس سان جيرمان ، من أجل الفوز بشيء مهم في مسيرته الاحترافية.

وقال كامبلي في تصريحات صحافية : "نحن سعداء بالثقة الواضحة والإيمان الراسخ من باريس في قدرات ماركو".

وأضاف: "إنه يملك عقد الآن مع باريس حتى 2021، ولكن هذه العقود يمكن توقيعها في ثلاث دقائق. سنرى أهداف باريس سان جيرمان".

وتابع: "فيراتي سعيد أن يكون هنا ولكنه يريد أن يكسب أمرا هامًا، لقد قال إنه لا يمكنه البقاء ضمن الفريق الذي لا يفوز".

واختتم تصريحاته قائلا: "إنها مسألة الدافع، في بعض الأحيان تحتاج لمغامرات جديدة، ليس الآن ولكن أعتقد أن الوقت سيأتي لكي يناقش فيه هذا الأمر لأننا نأمل أن يبقى لأطول فترة هنا".

يذكر أن ماركو فيراتي أثار اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الصيف الماضي مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة.

انجلترا:

الصن:

كسبنا بالحظ 

أرجع ، أرسين فينجر، فوز أرسنال على بيرنلي بالدوري الإنجليزي في الدقيقة الأخيرة إلى الحظ.

وقال فينجر عقب المباراة للبي بي سي: "نحن محظوظون قليلًا أعتقد أننا كنا منهكين جسديًا بعض الشئ ".

وأضاف: "أعتقد أننا حصلنا على قليل من الحظ، كما أن النتائج الأخرى كان لها أثر جيد علينا الفوز مهم للروح المعنوية، كان يمكن أن يكون الأمر سلبيا لو لم نفز".

وحول بيرنلي قال: "لقد لعبوا بشكل جيد دافعوا جيدا في كل زاوية من زوايا الملعب".

وتابع: "رغم الفوز إلا أن بيرنلي فريق صعب، الجميع يجدون صعوبة في اللعب هنا، عندما تأتي هنا ترى مدى الصعوبة في تحقيق الفوز".

وارتقى أرسنال إلى المركز الثالث في البريمييرليج برصيد 16 نقطة من 7 مباريات، خلف المتصدر مانشستر سيتي 18 نقطة، وتوتنهام الوصيف 17 نقطة.

جزء من اللعبة 

اعترف بيب جوارديولا بأفضلية توتنهام هوتسبير على مان سيتي  في الفريقين امس  الأحد، مشيرا إلى أن الخسارة جزء من لعبة كرة القدم، وعليه تقبلها.

وتلقى مانشستر سيتي أول خسارة في جميع المسابقات هذا الموسم، عندما سقط على ملعب " وايت هارت لين"، بتوتنهام، بنتيجة 0-2، ضمن الجولة السابعة من الدوري.

وقال جوارديولا، في تصريحاته عقب نهاية المباراة، ، "الهدف الأول يشبه كثيرًا الهدف الأول الذي استقبلناه أمام سيلتك، لعبنا أفضل في آخر 15 أو 20 دقيقة من المباراة. أردنا الفوز ولكن توتنهام كان الأفضل".

وأضاف "الخسارة جزء من كرة القدم، لم أفكر أبدًا في أننا لن نخسر، من الطبيعي أن تخسر خلال الموسم في بعض المباريات. أحيانا الخسارة تساعدنا على التحسن".

وتابع "أنا لست هنا للحديث عني، أقوم بعملي ولا زلنا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، مازلت في بداية مهمتي هنا مع الفريق، أعتقد أننا قدمنا أداءً جيدا، لكننا لا زلنا بحاجة لمزيد من العمل".

واختتم تصريحاته قائلا "في نهاية الموسم قد نفوز حتى لو لم نكن وقتها فريقا مثاليا".

رانييري يطالب 

اعترف كلاوديو رانييري، ، بأن ليستر  كان محظوظا بالحصول على نقطة التعادل أمام ساوثهامتون، مشيرا إلى أحقية المنافس في الفوز بالمباراة التي لعبت ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب كينج باور  بالتعادل السلبي.

وقال رانييري، للموقع الرسمي لناديه عقب نهاية المباراة، "أعتقد أن ساوثهامتون استحق الفوز في المباراة، كان لديه فرصا كثيرة، وتحكم في المباراة. أما نحن علينا أن نواصل العمل".

وأضاف "أنا سعيد بالنتيجة، لم يكن لدينا الكثير من الفرص، لحسن الحظ حصلنا على نقطة اليوم، وكاسبر شمايكل (حارس الفريق)، ساعدنا في هذه النقطة".

وتابع "إنها تجربة جديدة بالنسبة لنا لأننا نلعب في دوري أبطال أوروبا أيضًا هذا الموسم، بينما ساوثهامبتون كان لديه 7 تغييرات على تشكيلته اليوم، لهذا كان أفضل".

واختتم الإيطالي تصريحاته قائلا "أشكر الجماهير التي قدمت لنا الدعم في الملعب ".

ميرور:

جونسون يعود الى الاسود 

أعلن جاريث ساوثجيت، قائمة منتخب الاسود  التي سوف تواجه كل من مالطا وسلوفينيا الأسبوع المقبل في تصفيات العالم بروسيا 2018.

ساوثجيت قرر ضم المدافع السابق للمنتخب جلين جونسون بعد غياب دام عامين عن الأسود الثلاثة.

كما شهدت القائمة تواجد كل من جيسي لينجارد وماركوس راشفورد، بالإضافة إلى كل من وين روني وكريس سمولينج من مانشستر يونايتد.

واستدعى ساوثجيت مهاجم نادي وست هام الشاب مايكل أنتونيو، والذي يقدم مستويات مميزة مع فريقه هذا الموسم.

ويعتبر جلين جونسون هو أكثر المفاجآت في تشكيلة إنجلترا اللاعب السابق لنادي ليفربول والحالي لنادي .

حصيلة مو 

أثبتت أرقام وإحصائيات الدوري الإنجليزي أن جوزيه مورينيو، حقق انطلاقة أسوأ من التي حققها لويس فان جال مع  مان يونايتد في الموسم الماضي، بعد مرور أول 7 جولات.

وتولى مورينيو مهمة تدريب الفريق  مطلع الموسم ، وسط توقعات بتغيير جذري في الفريق، يقوده للمنافسة على اللقب، بعد تراجع النتائج تحت قيادة فان جال.

وتشير الإحصائيات إلى أن مورينيو جمع 13 نقطة بعد الجولات السبع من 4 انتصارات، وتعادل، وخسارتين، بينما جمع فان جال الموسم الماضي 16 نقطة بعد نفس المدة.

وأنهى مانشستر يونايتد الموسم الماضي تحت قيادة فان جال  في المركز الخامس برصيد 66 نقطة.

كان يونايتد فقد نقطتين ثمينتين امس ، بالسقوط في فخ التعادل على أرضه مع بنتيجة 1-1.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

روما يقتل انتر 

في احدى اكثر مباريات الدوري الإيطالي اثارة  هذا الموسم، نجح إيه إس روما في تحقيق فوز صعب على ضيفه إنتر ميلانو بهدفين مقابل هدف واحد في قمة مباريات الجولة السابعة من الكالتشيو والتي أقيمت على الملعب الأوليمبي.

تقدم روماً مبكراً في الدقيقة الخامسة عبر دجيكو ليرد إنتر  عبر بانيجا، فيما سجل هدف الفوز مانولاس ليرتفع رصيد روما إلى 13 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد إنتر عند 11 نقطة في المركز التاسع.

المدربان لعبا فنفس الطريقة حيث أجرى سباليتي عدداً من التبديلات على تشكيلة روما  بالإبقاء على ناينجولان بديلا  و اشرك  فلورينزي ضمن ثلاثي الوسط الهجومي وراء للمهاجم الوحيد إدين دجيكو.

أما فرانك دي بور  فأعاد جواو ماريو للتشكيلة الأساسية من جديد بعد شفائه من الإصابة التي عانى منها مؤخراً ليكون بجوار اللاعب ميديل ومن أمامهما الثلاثي كاندريفا وبريسيتش وبانيجا.

و ترواحت السيطرة بين روما في اول المباراة ثم انتر بوسطها قبل ان يستعيد روما السيطرة الى نهايتها.

دفعنا الثمن 

يرى المدرب ماوريسيو ساري أن نابولي ه دفع ثمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا واللعب خلال فترة زمنية بسيطة عدد ضخم من المباريات، وذلك بعد خسارة فريقه أمام أتلانتا بهدف دون مقابل والابتعاد أكثر عن يوفنتوس صاحب الصدارة.

وقال ساري في تصريحات تلفزيونية " أعتقد أن الصعوبة التي واجهتنا خلال اللقاء هي المشاركة قبل أيام قليلة في دوري الأبطال وخوض لقاء صعب ضد بنفيكا، ربما كنا في حالة بدنية جيدة ولكن ظهر علينا الإرهاق الذهني وتأثر اللاعبون عامة  بكثرة المباريات خلال الفترة الأخيرة ".

وأضاف ساري "علينا التحسن في العموم في الكثير من الجوانب في المستقبل ولكن علينا أن نعرف جيداً أن هناك فارق بين اللاعب الذي شارك في 50 في دوري الأبطال ومن يلعب فيها للمرة الأولى ".

واستمر المدرب في حديثه قائلاً "خلال لقاء اليوم كانت السيطرة لنا معظم الوقت على مجريات اللعب ولكن كانت لدينا مشكلة في التحكم في نسق المباراة وسرعتها".

واختتم تصريحاته "علينا أن نتعلم في المستقبل كيفية حسم مثل تلك المباريات ولا تكتفي فقط بالسيطرة خاصة عندما تكون تلعب في ملعب صعب المراس مثل ذلك ". 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

انتصار ميلان 

حقق فريق إيه سي ميلان فوزا مثيرا على ضيفه ساسولو بنتيجة 4-3 بسان سيرو

سجل لميلان كل من جياكومو بونافينتورا في الدقيقة 9، وكارلوس باكا في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، ومانويل لوكاتيلي في الدقيقة 73، وجابرييل باليتا في الدقيقة 77.

فيما سجل لساسولو كل من ماتيو بوليتانو في الدقيقة 10، وفرانشيسكو أتشيربي في الدقيقة 54، ولورينزو بيليجريني في الدقيقة 56.

وبهذه النتائج رفع ميلان بعد عودته لطريق  الفوز  رصيده لـ13 نقطة في المركز الخامس مؤقتا، بفارق الأهداف عن لاتسيو الثالث وفيرونا الرابع، بينما توقف رصيد ساسولو عند 9 نقاط في المركز الـ13.

نفي 

نفى بييرو أوسيليو، المدير الرياضي لنادي إنتر ميلان اقتراب ماورو إيكاردي، مهاجم الفريق، من الانتقال إلى نابولي في الميركاتو الصيفي الماضي.

وقال أوسيليو، في تصريحات صحفية  "لم نفكر في بيع إيكاردي إلى نابولي على الإطلاق، نحن أساسًا لم نجلس للتفاوض حول الأمر".

وأضاف "كنا نخطط لتجديد عقد إيكاردي كما هو واضح، إنه قائدنا وأحد أفضل المهاجمين على الساحة العالمية".

وبسؤاله عن الصفقة الأكثر صعوبة التي عقدها إنتر هذا الصيف، أجاب "بالتأكيد جواو ماريو؛ لأنه توج ببطولة مع البرتغال، كما كانت بطاقته مملوكة من قبل عادة لا تقبل التنازلات وكان شرطهم 60 مليون يورو".

وتابع المدير الرياضي للنادي اللومباردي  "أنتونيو كاندريفا؟ لم يكن التفاوض مع كلاوديو  لوتيتو رئيس نادي لاتسيو سهلاً أيضًا".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا