الارشيف / رياضة / Sport360

5 عادات يجب أن تتبعها في مراحل انقاص الوزن

الكثير من الرياضيين يسعون إلى الحصول على جسم رياضي من خلال إنقاص أكبر قدر ممكن من الوزن، وحرق الدهون، ويعتمدون على نظام غذائي محدد والقيام بتمارين معينة، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات التي تساعدك على ذلك:ـ

1) تحديد مجموعة من الأهداف الرياضية التي يجب عليك تحديدها ثم القيام بها، مثل فقدان 25 رطل، على أن تكون أهداف قصيرة المدة ويمكن تحقيقها بسهولة، أو مثلا القيام بالتمارين لمدة 30 دقيقة، أو تجاهل بعض الأطعمة الغير مرغوبة، وهكذا.

2) الاعتماد على برنامج بسيط في البداية وذلك من خلال جدولة التمارين الرياضية، والاعتماد في البداية على نظام غذائي بسيط يحقق النتائج بشكل سريع، مثل التمارين في البداية لمدة بسيطة.. وهكذا.

3) يجب أن تكون البداية بضبط الوجبات الغذائية التي تتناولها، قبل القيام بالتمارين الرياضية، فيجب أن تحصل على وجبات غذائية كثيرة ولكن بكميات قليلة تحتوى على نسبة عالية من الالياف الطبيعية والنباتات.

4) عدم الاعتماد على قياس الوزن، حيث أن العضلات التي تتكون بعد حرق الدهون تكون أكثر وزنا من الدهون نفسها، ويمكنك ببساطة بدلا من ذلك متابعة الخصر وقياس محيط الخصر للتأكد من فقدان الدهون.

5) لا تتخلى أبدا عن البرنامج الغذائي، وحاول الحفاظ على كمية ونوعية الطعام التى تأكلها من خلال ذلك البرنامج الغذائي مهما كانت المغريات، فالطعام الغير صحي يهبط بالصحة بعد التدحرج ككرة ثلج.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Sport360 من خلال الرابط التالي Sport360 ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا