الارشيف / رياضة / الوطن

مباريات نارية فى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا اليوم

يسعى مانشستر سيتى للثأر من خسارته الموجعة أمام برباعية نظيفة قبل أسبوعين عندما يستضيف منافسه الإسبانى على ملعب الاتحاد فى مدينة مانشستر ضمن منافسات الجولة الرابعة من دورى أبطال أوروبا اليوم.

وكان السيتيزن وقف نداً عنيداً فى مواجهة الفريق الكتالونى ذهاباً قبل أن تتلقى شباكه هدفاً ثم كانت نقطة التحول طرد حارس مرماه التشيليانى كلاوديو برافو قبل أن تستقبل شباكه ثلاثة أهداف إضافية فى كان بطلها النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى سجل ثلاثية. ويتسلح مانشستر سيتى بقيادة مدربه الإسبانى بيب جوارديولا (مدرب سابقاً) بعامل الأرض والجمهور حيث لم يخسر على ملعبه منذ 12 .

فى المقابل، يحتاج إلى نقطة واحدة لينتزع بطاقته إلى الدور التالى، وسيغيب عن صفوفه صانع ألعابه أندريس إنييستا الذى تعرض لإصابة فى ركبته ستبعده نحو الشهرين عن الملاعب.

ويعانى الفريق الكتالونى من إصابات عدة أخرى طالت تحديداً خط الدفاع فى غياب جيرار بيكيه والفرنسى جيريمى ماتيو وخوردى ألبا وأليكس فيدال، وبالتالى فهو سيعتمد على خط خلفى مؤلف من سيرجى روبرتو وخافيير ماسكيرانو وصامويل أومتينى ولوكاس دين.

وفى ثانية ضمن هذه المجموعة، يسعى بروسيا مونشنجلادباخ إلى تجديد فوزه ذهاباً على سليتك 2-صفر واستغلال أى تعثر لمانشستر سيتى ليتقدم عليه فى الترتيب.

ويملك مانشستر سيتى أربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لمونشنجلادباخ.

وفى المجموعة الرابعة، يستضيف آيندهوفن الهولندى جاره بايرن ميونيخ الألمانى فى ثأرية بعد فوز الفريق البافارى 4-1 قبل أسبوعين ذهاباً، ويستطيع بايرن حجز بطاقته إلى الدور التالى شرط العودة بالنقاط الثلاث.

وفى المجموعة ذاتها، يستضيف أتلتيكو مدريد المتصدر نظيره روستوف الروسى على ملعب فيسنتى كالديرون.

وفى المجموعة الأولى، يحل أرسنال ضيفاً ثقيلاً على لودوجوريتس البلغارى بعد أن سحقه ذهاباً بسداسية نظيفة بفضل ثلاثية لصانع ألعابه الألمانى مسعود أوزيل وهى الأولى له فى مسيرته.

يذكر أن أرسنال يستطيع بلوغ الدور الثانى حتى فى حال خسارته، شرط أن يتغلب باريس سان جرمان الفرنسى على مضيفه بازل السويسرى.

وفى المجموعة الثانية، يستضيف بشكتاش التركى نابولى الإيطالى، وسينتزع الفريق التركى المركز الأول فى حال نجح فى تجديد فوزه على نابولى. فى المقابل، يستطيع الفريق الإيطالى حجز بطاقته إلى الدور التالى فى حال فوزه وتعادل بنفيكا البرتغالى ودينامو كييف البرتغالى فى المباراة الثانية فى هذه المجموعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوطن من خلال الرابط التالي الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا