رياضة / ياللاكورة

صباحك أوروبي.. مدافع ينتقد جوارديولا.. ومورينيو يخطط لمذبحة

صباحك أوروبي.. مدافع ينتقد جوارديولا.. ومورينيو يخطط لمذبحة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

ماركا المدريدية

زيدان سعيد بالجميع

تحدث زين الدين زيدان، بعد فوز على كولتورال ليونيسا في إطار ملك إسبانيا، عن الكلاسيكو المنتظر يوم السبت المقبل.

 وقال زيدان في تصريحاته "بدأنا المباراة بشكل جيد، أنا سعيد لجميع اللاعبين الذين شاركوا .

وعن عودة كاسيميرو للمشاركة مع الفريق، أوضح "رأيته يلعب بشكل جيد مع بعض الصعوبة، لكنه أمر طبيعي بعد توقف لأكثر من شهرين عن اللعب".

 وعن إمكانية مشاركته كأساسي في الكلاسيكو، رد "عندما ننظر إلى المباريات السابقة نرى أننا قدمنا مباريات جيدة، وعندما يكون معنا كاسيميرو نكون أقوياء".

وأشاد زيدان بصاحب الهاتريك الشاب ماريانو دياز، وقال "هداف مميز، أنا سعيد به، سنرى ما يمكن أن يحدث في يناير ".

أما الكلاسيكو، قال زيدان "مستعدون للكلاسيكو، سوف نبدأ من الخميس  التحضير للمباراة، ولكن ما سيحدث فلن يكون حاسمًا، المنافس جيد، ونحن بالتأكيد سوف نجعلهم يعانون".

 وأخيرًا تحدث عن المنافسة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وأوضح "لاعبان استثنائيان، كل منهما لديه مميزاته الخاصة، أتمنى أن يستمرا في هذا الطريق، ولكني واثق من فوز النجم البرتغالي بالكرة الذهبية".

زيدان يشرك انزو زيدان

أشرك زين الدين زيدان، ، ابنه  إنزو المولود في مدريد ، في أمام فريق كولتورال ليونيسا في مسابقة ملك إسبانيا. التي فاز بها الريال بستة اهداف لهدف .

هذه المباراة هي الرسمية الأولى لإنزو مع تحت قيادة والده زين الدين زيدان.

وسجل إنزو هدفًا في المباراة هو الرابع لريال مدريد والأول له في سجل مشاركاته مع الفريق الأول لريال مدريد، حيث شارك إنزو سابقًا في بعض المباريات الودية في تحضيرات الفريق الصيفية الماضية.

امنية تشابي الونسو

أبدى تشابي ألونسو لاعب خط وسط بايرن ميونيخ ، أمنيته بتعاقد ناديه مع كريستيانو رونالدو زميله السابق في .

ولعب ألونسو بجانب رونالدو لخمس سنوات في ، قبل أن يرحل لصفوف النادي البافاري عام 2014، بعد فترة كبيرة من الإنجازات والبطولات مع الميرنجي.

وتألق رونالدو مؤخرًا مع الملكي، حيث سجل 5 أهداف خلال أخر مباراتين، وقاد الفريق لصدارة جدول ترتيب الليجا، وبفارق 6 نقاط عن الوصيف .

وقال ألونسو، خلال تصريحاته لإذاعة "أوندا سيرو": "كريستيانو تكيف مع أرض الملعب، هو ليس مهاجما صريحا، ولكنه يريد أن يلعب قريبا من هذه المنطقة، فهو يتوقع أين ستذهب الكرة، والكثير من أهدافه تكون من اللمسة الأولى".

وأضاف: "أعتقد أنه يؤدي بشكل جيد، فهو يأخذ خطوة ويكون قريبا من المنطقة، وأتمنى لو لدينا شخصا مثله هنا، أرقام كريستيانو خيالية بدون شك".

وعن رأيه في زين الدين زيدان مدرب : "بالتأكيد زيدان فاجئني كمدرب، لم أكن أعرف كيف سيفعل ذلك، لقد ساعدنا كثيرا لكي نتوج بالعاشرة 2014، ولم يؤد الفريق بشكل جيد لكنه فاز بالحادية عشر، والآن متصدر بفارق 6 نقاط في الليجا".

وعن توقعاته للكلاسيكو: "لاعبو مدريد لديهم الصلابة حين تأتي هذه المباريات، لديهم الثقة والقوة لتخطي هذه العقبات دائمًا".

واختتم: " يعاني في بعض اللقاءات خارج أرضه، ولكنه أفضل في الهجمة المرتدة، فهو قادر على تغيير سير المباراة، وفي فترة وجود جوارديولا، كانوا أفضل في اللعب بالاستحواذ".

اس المدريدية

حكم مثير للجدل

جاء اختيار الحكم الدولي الاسباني كارلوس كلوز جوميز لإدارة "كلاسيكو" الدوري الإسباني لكرة القدم بين وريال مدريد مساء السبت المقبل على ملعب "كامب نو" في الجولة 14، ليثير الجدل والمخاوف لدى المدريديين والتفاؤل عند الكتلان.

مسيرة الحكم كارلوس جوميز (44 سنة) ،ابن مدينة سرقسطة، والذي يدير ثالث "كلاسيكو" في مسيرته المهنية، لكنه الأول له في "الليجا" تقول ما يلي :
تاريخ كارلوس جوميز حافل بالبطاقات الصفراء والحمراء وسبق له أن طرد سيرجيو راموس وبيبي، مدافعي ، مرتين من قبل كما طرد كارفاليو والمدرب السابق مورينيو مرة واحدة بينما طرد بيكيه وابراهيموفيتش (لاعب السابق) من الجانب الكتالوني.

وسبق أن أدار جوميز مباراتين كلاسيكو، إحداهما في السوبر الإسباني 2012، وفاز 3-2 في لقاء الذهاب، والأخرى في الملك وتعادل الفريقان 1-1،ما يعني أن   لم يفز في الكلاسيكو تحت قيادة هذا الحكم في المقابل لم يخسر مطلقا مع هذا الحكم.

وكانت وسائل الاعلام الصادرة بمدريد  قد اختارت كارلوس جوميز للقب الحكم الأكثر كراهية في الدوري الاسباني لموسمين متتاليين منذ بدايته عام 2007 في الليجا، وبعدها تسلم شارته الدولية في عام 2009، و  تعتبره الصحف المدريدية مصدر قلق نظرا لتاريخه السلبي مع الريال  مقابل تاريخ حافل بالانتصارات للفريق الكتالوني.

وسبق للحكم جوميز إدارة 21 للفريق الكتالوني لم يخسر أي منها، حيث فاز في 18 وتعادل في 3 أخرى، في المقابل خسر مع هذا الحكم 4 مباريات، وحصل مع جوميز على 12 ركلة جزاء بينما احتسب ضده ثلاث ركلات جزاء فقط، بينما احتسب لبرشلونة 8 ركلات جزاء مقابل اثنتين للفرق المنافس حسب احصائية شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية.

جوميز لديه سوابق مع أبرزها خسارة النادي أمام فياريال في أول للحكم مع الميرينجي، وبعدها طرد سيرجو راموس أمام اوساسونا في بامبلونا في موسم 2007-2008 قبل أن يطرد راموس مجددا أمام أتلتيكو مدريد.

وكان جوميز قد أدار وإشبيلية في عام 2010 والتي شهدت اعتراض شديد من البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الاسبق ومانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا، رغم فوز 1-0 وهي المباراة المعروفة بإسم الأخطاء الـ 13 حيث مورينيو 13 خطأ في المباراة للحكم كلوس جوميز، نهايتها كانت في 2009 في نهائي الكأس حيث طرد مورينيو وكريستيانو رونالدو.

وأدار واشبيلية والتي انتهت بفوز الريال  6-2 وطرد بيبي ومورال في 2011 أيضا.

وأدار جوميز 21 لبرشلونة في الدوري، فاز الفريق الكتالوني في 18 مرة، وتعادل 3 مرات، ولم يخسر مطلقا بصافرته، في المقابل، لعب 27 مرة في الليجا تحت قيادة هذا الحكم، فاز في 18 ، وتعادل 5 مرات، وخسر 4 مرات.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه جوميز فألا حسنا للجانب الكتالوني، الذي يملك سجلا جيدا في المباريات التي يقودها، سواء في الكلاسيكو، أو حتى في باقي المباريات حيث لم يخسر مطلقا مع صافرته، الا ان جوميز لديه أيضا مواقف كثيرة ضد أشهرها أمام نادي إشبيلية والتي انتهت بفوز البرسا في ملك في دور الـ 16، والتي شهدت الكثير من الاعتراضات من لاعبي على الحكم الذي وصفوه بالمبتدئ.

وفي عام 2008 كانت هناك مواجهة بين وفياريال، وانتهت بنتيجة بفوز البرسا 2-1 ، لكنها اشتعلت فيها حرب الانتقادات بين جماهير نادي والحكم جوميز بعد طرد المدافع جيرارد بيكيه، وبعدها في عام 2010 طرد السويدي ابراهيموفيتش، لاعب السابق، امام ألميريا 2-2 ،  حيث عرف عن الحكم بعشقه الكبير للكروت الصفراء والحمراء، ولا تكاد تمر 90 دقيقة إلا أن يكون قد أشهر ما بين  5 الى 7 بطاقات صفراء.

تعاون

أعلنت رابطة الدوري الإسباني للمحترفين لكرة القدم (الليجا) وشركة مايكروسوفت للبرمجيات عن توقيع اتفاق شراكة استراتيجية لإطلاق تقني يتيح للأندية توجيه جماهيرها بشكل معين عبر شبكات الإنترنت وتحسين إدارة أعمالها.

وأوضح رئيس رابطة الليجا، خابيير تيباس، أن هذا التعاون يعتبر عنصرا هاما في استراتيجية الليجا خلال السنوات الـ 4 المقبلة، في الوقت الذي تركزت فيه جهود الإدارة السابقة على خفض ديون الأندية.

وقال تيباس "هذه الاستراتيجية مع مايكروسوفت تعتبر مفتاح تطور الليجا، ستتيح لنا تصدر دوريات العالم على المستويين الرياضي والاقتصادي".

وأضاف "مفتاح المستقبل هو ما يمكننا تقديمه لجماهيرنا بين كل ، وهذا ما يسمى بخلق التجارب والخبرات والتي تعد الاستراتيجية الرقمية العنصر الأهم داخلها".

و أوضح "على سبيل المثال، مشجع في مدينة ميامي يرسل رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن فريق إيبار، يمكنني إرسال مقاطع فيديو له حول هدف الأسبوع، فضلا عن منتجات الفريق بأسعار مخفضة ومعلومات لمتابعة فريقه عبر التليفزيون".

وشهد المؤتمر، تواجد رئيسة الشركة في منطقة أيبيريا، بيلار لوبيز، والمدير العام لمايكروسوفت سبورتس، سيباستيان لانسيستريميري.

وأضحت لوبيز "مفهوم التطبيق المفتوح سيتيح للرابطة تقديم خدمات مبتكرة من شأنها تحسين إدارة الأندية وأن تكون متوافقة مع تطبيقات أخرى. هذا المفهوم هو عنصر أساسي في هذا الاتفاق وسيتيح للعديد من الأندية دعمه لأن الخدمات ستكون مبتكرة". 

سبورت الكاتالونية

باهت

قدم فريق ًا باهتًا للغاية بالتعادل مع مضيفه هيركوليس أحد أندية الدرجة الثالثة بإسبانيا بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء بملعب خوسيه ريكو بيريز في ذهاب دور ال32 لكأس ملك .

تقدم هيركوليس أولاً بهدف سجله دافيد ماينز بينما أدرك التعادل للبارسا مهاجمه الشاب كارليس ألينيا في الدقيقة 58، ليؤجل الفريق الكتالوني حامل لقب البطولة في العامين الأخيرين حسم التأهل لمباراة العودة بعد ثلاثة أسابيع
خاض لويس إنريكي اللقاء معتمدًا على تشكيلة تضم احتياطي  الفريق الأول، لتجهيزهم للفترة القادمة مثل الحارس ياسبر سيليسن، ولاعب الوسط التركي أردا توران، ورافينيا ألكانتارا، دينيس ، أليكس فيدال، لوكاس ديني ورأس الحربة باكو ألكاسير.

كما استغل إنريكي سهولة اللقاء، ومنح فرصة لبعض العناصر الشابة مثل المدافع بورخا لوبيز بجوار أومتيتي، ولاعب الوسط أليكس كاربونيرو، والمهاجم الواعد كارليس ألينيا.

لوحة للتاريخ

أعلن نادي ، عن تجسيد لوحة فنية تاريخية في مدرجات ملعب الكامب نو، يوم السبت المقبل، في كلاسيكو الأرض، حيث يستضيف النادي الكتالوني، ضمن منافسات المرحلة 14 من الليجا.

إن المدرجات ستكون مليئة بالورق المقوى، حيث سيتم إعطاء تعليمات للجماهير لرفعها، لتمثيل اللوحة الفنية التاريخية في الكامب نو.

وسيتم نشر 90 ألف قطعة من الورق المقوى الملون، والذي يحمل شكل معين من رسوم متحركة، بالإضافة إلى علم مقاطعة كتالونيا.

كما  أن الحركة التي سيقوم بها الجماهير بتعليمات من إدارة الملعب سوف تقوم بإظهار كلمة "فورسا بارسا".

ومن المتوقع أن يتم شرح عملية التلويح بالورق المقوى عبر الشاشة العملاقة في ملعب الكامب نو.

انتقاد اومتيتي

هاجم صامويل أومتيتي، مدافع نادي ناديه الحالي ولكن في عهد جوارديولا، عندما كان بيب  مدربًا لبرشلونة قبل عدة سنوات.

وقال الفرنسي أومتيتي في تصريحات لشكبة ESPN العالمية إن في عهد جوارديولا كان في بعض الأحيان "مملًا" مشيرًا إلى أنه كان معجبًا ببرشلونة في فترة ريكارد.

 وقال أومتيتي: "في الفترة التي كان يلعب فيها رونالدينيو وديكو، كنت معجبًا بشدة ببرشلونة عندما فاز بدوري أبطال أوروبا مع رايكارد".

 وأضاف :"مع رايكارد كنت أحب مشاهدتهم يلعبون، كنت أحب أسلوبهم، والطريقة التي يحركون بها الكرة من حولهم، لقد كانت لهم ثقافة فوز لا تصدق".

واختتم: "بعد ذلك عندما تغير المدرب، أصبحوا أقل إثارة لاهتمامي، كانوا يستحوذون على الكرة طويلاً بصورة مبالغ فيها، لقد كان الأمر مملًا في بعض الأحيان".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

غياب

تأكد غياب جيريمي ماثيو، مدافع فريق عن الكلاسيكو أمام ، السبت المقبل بعدما تعرض لانتكاسة خلال عملية شفائه من الإصابة.

وأعلن نادي عبر موقعه الرسمي ، أن ماثيو قد يعود إلى الملاعب في منتصف ديسمبر المقبل.

وقال البيان: "خلال المراحل النهائية من شفائه، عانى جيريمي ماتيو من تكرار الإصابة في ساقه اليمنى، وهذا يعني أنه سيغيب من 15 إلى 20 يومًا".

وأضاف البيان: "ماثيو سيغيب عن مباريات وأوساسونا (الدوري الإسباني) وبوروسيا مونشنجلادباخ (دوري أبطال أوروبا)".

ويسابق كل من اندريس انيستا وسامويل أومتيتي وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا، الزمن من أجل اللحاق بمواجهة .

استبعاد خوفا من 

استبعد نادي مدافعه البرازيلي الشاب مارلون، من الفريق الكتالوني مساء امس  أمام هيركوليس في ذهاب دور الـ32 بكأس إسبانيا.

إن غياب اللاعب البرازيلي يشكل مفاجأة كبيرة، في ظل إبعاد اللاعبين الأساسيين عن المشاركة تحضيرًا للكلاسيكو أمام السبت المقبل.

وكانت تقارير صحفية قد قالت إن مارلون يغيب بسبب شعوره ببعض الألم وعدم الراحة، ولكن مصادرنا  أوضحت أن يخشى من تكرار حالة تشيرشيف التي حدثت الموسم الماضي مع والتي أدت لاستبعاد الفريق  من البطولة.

و تم استبعاد من دور الـ32 لكأس إسبانيا في الموسم الماضي إشراك تشيرشيف الذي كان موقوفًا ببطاقة حمراء من الموسم قبل الماضي مع فياريال.

 و للتوضيح فان مارلون سانتوس المنتقل في الصيف الماضي لبرشلونة لا يمكنه المشاركة مع حتى ينايرالقادم، وذلك بسبب تصريح العمل وقوانين الاتحاد الاسباني

المانيا 
     
بيلد

دفاع عن توخيل

دافع هاينز يواكيم فاتسكه، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند ، عن توماس توخيل، مدرب  أسود الفيستيفال، بعدما وجه الأخير انتقادات لاذعه للاعبيه عقب الخسارة أمام اينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف.

وهاجم توخيل لاعبيه قائلاً: "مع الكثير من عجزنا في الدوري الألماني، ابتعدنا كثيرًا عن آمل الفوز بلقب البوندسليجا ، علينا أن نحاول الفوز فقط الآن".

وقال فاتسكه في تصريحات للموقع الرسمي لدورتموند: "ليست مهمتنا التعليق على انتقادات المدرب، توخيل له الحرية في اختيار اللهجة الخاصة به".

وأضاف: "إن لم ينتقد توخيل أداء لاعبيه، من يحق له أن يفعل ذلك إذًا؟، لقد كان يشعر بخيبة أمل كبيرة عقب اللقاء، وهذا يظهر مدى تفانيه في العمل ورغبته في تحقيق الفوز".

واختتم فاتسكه تصريحاته موضحًا: "أتمنى أن تقدم الجماهير الدعم للفريق، وأن تصبح اللاعب رقم 12".

وتراجع بوروسيا إلى المركز السادس في الدوري بعد أن خسر 3 مباريات من أصل 12 له هذا الموسم مقابل 6 انتصارات و3 تعادلات.

تفوق هاينكس

تفوق يوب هاينكس، المدرب الأسبق لنادي بايرن ميونيخ، على جميع مدربي العالم في نسبة الانتصارات خلال دوري أبطال أوروبا عبر تاريخها بعد أن حقق 41 انتصارًا في 59 بنسبة بلغت  69.5%.

ورصد موقع الاتحاد الأوروبي يويفا  قائمة بأبرز 20 مدربًا أصحاب أفضل نسبة في الانتصارات والتي تصدرها هاينكس متقدما على الإنجليزي روبرت بوب بيزلي، مدرب ليفربول، بطل دوري أبطال اوروبا لعام  1976 بنسبة انتصارات (65.9%) والسير أليكسندر ماثيو بسبي، مدرب مانشستر يونايتد في الستينيات (63.4%).

ويتساوى في المركز الخامس الارجنتيني دييجو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، ومواطنه الاسطورة هيلينو هيريرا، صانع امجاد انتر ميلان الاوروبية في الستينيات، بعد أن حقق كل منهما 25 فوزًا في 40 بنسبة فوز (62.5%) قبل الاسباني بيب جوارديولا، مدرب وبايرن ميونيخ السابق ومانشستر سيتي الحالي، بنسبة انتصارات بلغت 60.4% بواقع 55 فوزًا من 91 .

وفي مراكز لاحقة تواجد الهولندي فان جال، مدرب اياكس وبرشلونة وبايرن ميونيخ السابق، في المركز السابع بنسبة فوز 60% قبل الفرنسي لوران بلان ، مدرب باريس سان جيرمان السابق، بنسبة فوز (58.6%)، وميجيل مونيز، مدرب الاسبق، 57.7%، بينما احتل السير اليكس فيرجسون، اسطورة مدربي مانشستر يونايتد، المركز السابع عشر بنسبة فوز بلغت (54.1%) والبرتغالي جوزيه مورينيو ، مدرب بورتو وإنترميلان وريال مدريد وتشيلسي الأسبق ومانشستر يونايتد حاليا، بنسبة فوز 53.4%.

ليكيب

بي اس جي يفوز

واصل باريس سان جيرمان، انتصاراته بالدوري ، بفوزه على ضيفه أنجيه 2-0،  على بارك دي برينس  في ختام الجولة الـ 15.

سجل تياجو سيلفا هدف التقدم في الدقيقة 34، وأضاف كافاني الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 66، وهو الهدف رقم 100 له مع باريس سان جيرمان.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 35 نقطة، لينتزع المركز الثاني من موناكو الذي تعثر في فخ التعادل مع ديجون 1-1 ويصبح على بعد نقطة من نيس المتصدر، في المقابل تجمد رصيد أنجيه عند 18 نقطة.

جاءت المباراة من جانب واحد، حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرا، لكن غابت الفاعلية عن لاعبيه، واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة.

انجلترا

الصن

ساوثجيت المدرب

قرر الاتحاد الإنجليزي تعيين جاريث ساوثجيت مدربا دائما لمنتخب الأسود الثلاثة.

وتولى ساوثجيت، مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي خلفا لسام آلاردايس، بصورة مؤقتة، ولكنه  الان أصبح مدربا رسميا.

ويقود ساوثجيت منتخب إنجلترا، خلال تصفيات العالم 2018 وبطولة أوروبا 2020، بعدما قرر الاتحاد الإنجليزي تعيينه لمدة 4 سنوات امس .

وقاد ساوثجيت، المدرب السابق لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما طوال 32 ، المنتخب الأول لفوزين وتعادل وحيد في 3 مباريات بتصفيات العالم ليتصدر مجموعته.
و أوضح ساوثجيت "فخور للغاية بتعييني مدربا لمنتخب إنجلترا. أريد أن أنجح في القيام بدوري".

وتابع "استمتعت بالعمل مع اللاعبين في آخر 4 مباريات وأعتقد أن قدراتهم كبيرة. بالنسبة لي العمل الشاق يبدأ الآن".
وستكون مواجهة ألمانيا الودية في مارس القادم ، أول يخوضها المنتخب الانجليزي تحت قيادة ساوثجيت، بعد تعيينه بشكل دائم، وذلك قبل مواجهة ليتوانيا في تصفيات المونديال، في وقت لاحق من الشهر ذاته.

مذبحة مو

يجهز نادي مانشستر يونايتد قائمة مطولة من اللاعبين تمهيدًا للاستغناء عنهم وحسم مصيرهم خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وذكرت مصادر مقربة من النادي  أن جوزيه مورينيو منح الضوء الأخضر لرحيل 6 لاعبين عن الفريق، هم ممفيس ديباي، مورجان شنايدرلين، ماتيو دارميان، ماركوس روخو، آشلي يانج، وحارس المرمى سام جونستون.

وأضافت أن نادي إيفرتون مهتم بضم الثنائي ديباي وشنايدرلين، بينما أبدت بعض الأندية الإيطالية رغبتها في التعاقد مع دارميان، إضافة إلى وجود عروض من أندية دوري الدرجة الأولى "الشامبيونشيب" لشراء جونستون.

وأشارت إلى أن هناك لاعبين آخرين خرجوا من حسابات مورينيو وباتوا مهددين بالرحيل مثل دالي بليند، مروان فيلايني، والمهاجم الفرنسي الشاب أنتوني مارسيال، وباستيان شفاينشتايجر الذي تلقى ًا من نادي شيكاجو فاير.

إلا أن جوزيه مورينيو، لن يسمح بأحد هؤلاء اللاعبين بالانتقال إلى أحد الأندية الأربعة الكبيرة في البريمير ليج، حيث سبق له رفض من نادي توتنهام هوتسبير لشراء مورجان شنايدرلين مطلع الموسم الجاري.

ميرور

عقاب مورينيو

عاقب الاتحاد الانجليزي لكرة القدم  البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بإيقافه واحدة وتغريمه 16 الف جنيه استرليني  بعد طرده في فريقه امام وست هام هذا الأسبوع على ملعب اولد ترافورد.

واتهم الاتحاد مورينيو (53 عاما) بـ"سوء السلوك"، حيث قام بركل إحدى زجاجات المياه التي كانت بجوار المنطقة الفنية التي يقف فيها اعتراضا منه على عدم احتساب حكم المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، خطأ للاعبه الفرنسي بول بوجبا ليطرده الحكم.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان له ان مدرب الشياطين الحمر قبل الاتهام ولذلك قامت لجنة الانضباط المستقلة بتوقيع عقوبة الايقاف والغرامة عليه.

وبذلك، لن يستطيع مورينيو قيادة فريقه من الملعب في المباراة التي ستقام مساء اليوم الاربعاء امام وست هام أيضًا في ربع نهائي رابطة المحترفين.

وهذه هي العقوبة الثانية لمورينيو هذا الموسم في البريمير ليج منذ توليه المهمة الفنية لليونايتد هذا الصيف، بعد ان عاقبه الاتحاد بإيقاف وغرامة قدرها 58 ألف جنيه (حوالي 62 الف و400 يورو) بسبب واقعتين منفصلتين هاجم فيهما الحكام.

قبل النهائي

أجريت مساء الأربعاء، قرعة نصف نهائي الرابطة ، بعد تأهل 4 أندية إلى.

وحلت قرعة نصف النهائي على النحو التالي:

مانشستر يونايتد × هال سيتي

 ساوثهامبتون × ليفربول

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

اصابة صلاح

تعرض مهاجم فريق روما إلى إصابة أثناء مران فريقه الأخير استعدادًا لديربي العاصمة ضد لاتسيو عصر الأحد المقبل.

وسيُجري  المصري صلاح بعض الأشعة على كاحله المُصاب اليوم  لتحديد بشكل نهائي مدى قدرته على المشاركة في لقاء لاتسيو من عدمها.

جاءت إصابة صلاح بعد تدخل عنيف من زميله فيرمايلين أثناء المران ليتم إيقافه بعدها مباشرة.

أن الطاقم الطبي حاول معالجة الأمر سريعاً من خلال الثلج ولكن الأمر لا يبدو مطمئنًا، وأصبحت فرص لحاق صلاح بالمباراة ضئيلة للغاية ولكن يتمسك الجميع في روما بالأمل البسيط حتى ظهور نتيجة الأشعة.

وتأتي إصابة صلاح لتزيد معاناة روما قبل لقاء الأحد في ظل عدم قدرة الشعراوي ومانولاس على التدريب بشكل جماعي حتى الآن، وإن كانت المؤشرات تؤكد على قدرتهما على اللحاق باللقاء لو سارت الأمور على نفس الوتيرة في البرنامج العلاجي لهما.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

تعديل

من المقرر أن يحصل سيلفيو بيرلوسكوني، مالك ورئيس نادي إيه سي ميلان على مبلغ قد يصل إلى 100 مليون يورو، خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل تأجيل إتمام إجراءات نقل ملكية النادي إلى مجموعة "سينو" الصينية والتي قامت بشراء النادي خلال الفترة الماضية.

وكانت مجموعة "سينو" قد دفعت مبلغ 100 مليون يورو كمقدم بواقع 15 مليون عند الاتفاق و85 مليون أخرى قبل شهرين تقريباً، وكان من المفترض إتمام إجراءات الملكية خلال النصف الأول من شهر ديسمبر ولكن بيرلوسكوني أشار في تصريحات قبل يومين إلى تأجيل إتمام ذلك لمدة شهر ونصف بسبب "البيروقراطية الصينية" على حد تعبيره.

الطرفان التقيا مجددًا وتم الاتفاق على دفع مبلغ يتراوح بين 50 إلى 100 مليون يورو في الوقت الحالي على أن يُدفع المبلغ المتبقي مع عملية إتمام نقل الملكية بشكل نهائي والمتوقع أن تتم في شهر يناير القادم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا