الارشيف / رياضة / ONA

شكوك حول مستقبل توماس توخل مع بوروسيا دورتموند

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

d9a521c9a3.jpg

444ce3f016.jpgذكرت بعض التقارير الإعلامية الألمانية أن إدارة نادي بوروسيا دورتموند تشكك في قدرة توماس توخل على تحقيق أهداف النادي، خاصة بعد تذبذب الفريق الأصفر في مرحلة ذهاب الدوري الألماني. فكيف يرى توخل مستقبله مع دورتموند؟اختتم فريق بوروسيا دورتموند مرحلة الذهاب في المركز السادس في جدول مسابقة الدوري الألماني مبتعدا عن متصدر الدوري فريق بايرن ميونيخ بـ12 نقطة. وقد عبر المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند عن استيائه من المستوى المتذبذب لفريقه الذي أدخل عليه مجموعة كبيرة من التغييرات قبل بداية الموسم.

لكن ليس فقط توخل هو الوحيد من يقلقه تراجع مستوى فريق دورتموند في بعض المباريات، بل أيضا إدارة النادي، التي بدأت تساورها شكوك في قدرة المدرب توماس توخل على قيادة الفريق لتحقيق أهداف النادي المسطرة، حسبما ذكرت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية.

وذكرت "كيكر" أن مسؤولي فريق دورتموند "يفكرون بتمعن"، إن كانوا سيقدمون على تقديم جديد لتمديد عقد المدرب توخل قبل نهايته. ويٌفترض في نهاية الموسم أن يتأهل توخل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا لمضاعفة حظوظه للحصول على لتمديد عقده الذي سينتهي في صيف 2018.

لا تفاوض خلال الموسم

بيد أن هناك مصادر أخرى، ذكرت أن توخل سيسير على نفس نهج المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ بيب غوارديولا، الذي رفض تجديد عقده مع النادي البافاري، مفضلا الانتقال لتدريب مانشستر سيتي. ونفى توخل في حوار مع شبكة "دبليو دي آر" (WDR) الإذاعية أن يكون قد فتح قنوات التفاوض مع إدارة بوروسيا دورتموند حول إمكانية تجديد عقده.

وقال توخل في ماربيا الإسبانية، حيث يستعد فريق دورتموند لمرحلة إياب الدوري الألماني "أتمنى أن تتفهموا حقيقة أنني لا أجيد التفاوض خلال الموسم الكروي." وتابع المدرب الألماني "الآن انقضت نصف مدة العقد الذي يجمعني بدورتموند وأنا مرتاح، فلا داعي للسرعة."

توخل ينفي الاختلاف مع الإدارة

كما نفى المدير الفني لفريق دورتموند أن تكون علاقته قد ساءت مع الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يوأخيم فاتسكه أو المدير الرياضي ميشائيل تسورك. وقال توخل "تربطنا علاقات قوية تتسم بالمودة والاحترافية. في بعض الأحيان تظهر بعض الاختلافات في الآراء، لكن هذا الأمر عادي، بل وضروري لمصلحة النادي". واختتم توخل بالقول "كل شيء على ما يرام".

ويسعى توخل إلى تصحيح مواطن الخلل التي ظهرت في أداء لاعبي فريقه خلال مرحلة الذهاب. ويضع مدرب فريق دورتموند نصب عينيه اختتام الموسم في أحد المراكز الأولى في جدول ترتيب الدوري الألماني حتى يتمكن من التأهل بشكل مباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
bac19e119f.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ONA من خلال الرابط التالي ONA ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا