الارشيف / تكنولوجيا / عالم الكمبيوتر

تكنولوجيا اليوم الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر او اللابتوب عبر الهاتف

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

في بعض الاحيان ربما تتواجد في مكان لا يوجد به انترنت او حتي نقاط وايفي للاتصال بها، وقد حدث هذا الامر لي لاكثر من مرة ، فاحياناً اقوم باستخدام اللابتوب خارج المنزل ولا اجد اتصال انترنت ولا اريد استخدام الانترنت علي الهاتف وايضاً حدث لي هذا الامر اثناء فترة تواجدي في السعودية لاداء العمرة وقمت خلال هذه المدة بالاشتراك في انترنت الهاتف ولم يكن لدي اتصال انترنت علي اللابتوب! ولكن لا تقلق لانه لا يتوجب عليك دفع المزيد من المال بعد الان لانني ومن خلال هذا الموضوع ساقوم باستعراض طريقة للاتصال بالانترنت من اللابتوب عبر الهاتف مباشرة والحصول علي سرعة انترنت خرافية.

75f78dcc8c.jpg

الطريقة بسيطة للغاية اصدقائي واعرفها منذُ زمن واقوم باستخدامها ولكنني لم اقم بعرضها لاعتقادي انها معروفة لدي الجميع ولكنني اصدمت اليوم أن الكثير من اصدقائي علي المستوي الشخصي والخبراء في المجال ولكنهم لا يعرفونها ولذلك ساخبركم بها وايضاً تجربتي وكيف اقوم باستخدامها للحصول علي الكثير منها.

bd7c45ce0b.jpg

اولاً الامر هو أن تقوم بتشغيل الباقة علي هاتفك وتشغيل الـ Hotspot من الهاتف مباشرة والذي يتيح اعادة بث الانترنت من الهاتف كنقطة وايفي يمكنك الاتصال بها عبر اللابتوب واقوم بالاتصال بها باستخدام فلاشة الوايفي التي سبق وقمنا باستعراضها من قبل. ثم اقوم بالاتصال من الكمبيوتر الي نقطة وايفي الهاتف واقوم باستخدام الانترنت بشكل طبيعي.

b841c7b6b2.jpg

الامر هو أن هذه الطريقة تستهلك باقة الهاتف والتي ربما تكون محدودة لديك بجيجا او اثنين جيجا ولكن في بعض الدول العربية تكون غير محدودة ايضاً، وحتي ان كانت محدودة فهذه الحالات هي طوارئ واعتقد ان في هذه الحالة الجميع سيستفاد منها.

رفع سرعة التحميل لـ 1 ميجا/الثانية


ebfab206d4.jpg

ساخبركم بامر وهو انني لا اقوم فقط باستخدام هذه الطريقة من اجل توصيل انترنت بالكمبيوتر من الهاتف فقط في حالة الطوارئ ولكن بما ان سرعة الانترنت علي الهاتف اعلي من سرعة الانترنت علي الكمبيوتر وفي بعض الاحيان وعلي سبيل المثال انني اقوم حالياً بتحميل فيفا 17 من اورجين وسرعة الانترنت علي الكمبيوتر هي 250 كيلوبايت في احسن الاحوال، فاقوم بتوصيل انترنت من الهاتف وعلي الرغم من ارتفاع التكلفة ولكن لا يوجد بديل ثم اقوم بدمج سرعة الانترنت علي جهاز الكمبيوتر مع سرعة الانترنت من الواي فاي "الهاتف" واقوم بالحصول علي سرعة انترنت اعلي حتي اقوم بتحميل ما اريد تحميله سريعاً. وبذلك وصلت لسرعة 1 ميجا لدي في الثانية الواحدة.

ولكن لاحظ اخي وحسب الدولة المتواجد فيها أن باقة الهاتف قد تكون محدودة لديك وهذه الطريقة تقوم باستهلاكها وستكون تكلفة عالية، لذلك التحميل من خلال الباقة عبر هذه الطريقة يجب أن تكون علي دراية أن تحميل ملف 1 جيجا سيقوم باستهلاك 1 جيجا من باقة الهاتف.


علي الرغم من أن هذه الطريقة معروفة للغالبية ولكنها غير معروفة ايضاً للعديد من الاشخاص ولذلك اتمني أن تكون مفيدة بالنسبة لكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من عالم الكمبيوتر من خلال الرابط التالي عالم الكمبيوتر ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا